الرئيسية / رياضة / انطلاق ماراثون ستاندرد تشارترد دبي الجمعة المقبل

انطلاق ماراثون ستاندرد تشارترد دبي الجمعة المقبل

بدعم من مجلس دبي الرياضي، يبدأ ماراثون ستاندرد تشارترد دبي الذي يتم تنظيمه سنويا، يوم الجمعة المقبل.

يشارك في الماراثون نخبة من الرياضيين الحاصلين على ألقاب الماراثون الرئيسية والانتصارات الدولية في روما وأثينا وميلانو وشنغهاي ولشبونة.

وأعربت رولا أبو منه الرئيس التنفيذي لـبنك ستاندرد تشارترد الإمارات عن سعادتها لرعاية الماراثون للعام السادس عشر على التوالي، مشيرة إلى أن هذا الحدث أصبح أحد أكثر المنصات الاجتماعية والرياضية المنتظرة في المنطقة، حيث يجمع آلاف الأشخاص من جميع أنحاء العالم ليتحد جميع المشاركين في مسار واحد إلى خط النهاية طول ساعات القليلة للماراثون.

كانت " دبي القابضة " قد أطلقت حملتها الجديدة لعام 2020، تحت شعار «#مدينتي_سباقي»، وذلك بهدف تشجيع المواطنين الإماراتيين من جميع مستويات اللياقة البدنية على المشاركة في سباقات 10 كيلومترات و42 كيلومترا وسباق الكراسي المتحركة.

ودعا خالد المالك العضو المنتدب في " دبي القابضة " مواطني دولة الإمارات للمشاركة في هذه الفعالية المرموقة، معربا عن تطلعه لرؤية أعداد قياسية من الإماراتيين على خط الانطلاق يوم الجمعة والاحتفاء بأول إماراتي يتوج بالمركز الأول للسباق الرئيسي للماراثون.

ولفت إلى جائزة العدائين الإماراتيين ضمن " ماراثون دبي " التي جاءت في إطار التزام " دبي القابضة " المتواصل تجاه تعزيز اللياقة البدنية في المجتمع ودعم رسالة التعبير عن الفخر والاعتزاز الوطني، وأعلن عن نسبة نمو في عدد المواطنين المشاركين وصلت إلى 325% .

ونوه إلى أن النتائج الأولية قبل انتهاء فترة التسجيل تشير إلى أن نسخة العام 2020 ستشهد رقما غير مسبوق من المشاركة في هذه الفعالية الرياضية الرائدة، لافتا إلى أن الاحصاءات الحالية تظهر نموا نسبته 30 % في أعداد المشاركين مقارنة بالعام الماضي، مؤكدا ارتفاع معدلات المشاركة في صفوف المواطنات في فئات الماراثون المختلفة .

شاهد أيضاً

تعرف على موعد انطلاق منافسات أندية الدرجة الأولى ونظام بطولات المراحل السنية

أوصى اتحاد الإمارات لكرة القدم، ممثلاً في لجنة المسابقات، اليوم الاثنين، بتحديد موعد مبدئي لانطلاق …