الرئيسية / صحة / الصحة تطلق "تطبيق ذكي" لإرشاد مرضى السكري

الصحة تطلق "تطبيق ذكي" لإرشاد مرضى السكري

أبرمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع مذكرة تفاهم مع شركة "ميرك سيرونو " الشرق الأوسط، اليوم؛ لإطلاق تطبيق "سكري" الذكي حول الوقاية من الإصابة بداء السكري بين أفراد المجتمع .

يهدف التطبيق إلى رفع مستوى الوعي العام والتثقيف الصحي لمرضى السكري، ومرحلة ما قبل السكري والحد من المضاعفات المترتبة على هذه الحالات المرضية .
تم توقيع المذكرة، في مقر الوزارة بدبي بحضور الدكتور حسين عبد الرحمن الرند الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية ،وباولو كارلي المدير الإقليم لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وروسيا في "ميرك سيرونو" .

وقال الدكتور حسين الرند أن الوزارة حريصة على توظيف التطبيقات الذكية في حملات التوعية والتثقيف حول مرض السكري للوصول إلى أكبر شريحة من أفراد المجتمع ضمن مساعيها لمكافحة الأمراض غير السارية وعلى رأسها السكري، بما يحقق الأهداف الصحية في الأجندة الوطنية لدولة الإمارات 2021.

وأوضح باولو كارلي أن التطبيق يقدم للمستخدمين معلومات ونصائح طبية مبسطة عن طبيعة مرض السكري ومرحلة ما قبل السكري وكيفية التعايش بشكل أفضل مع هذا المرض، من خلال اتباع أسلوب حياة نشط، يتضمن ممارسة الرياضة واتباع حمية غذائية عن طريق احتساب السعرات الحرارية التي يتناولونها يوميا.


التطبيق يطلق نصائح طبية لاتباع أسلوب صحي عن طريق حساب السعرات الحرارية التي يتناولها مرضى السكري.

شاهد أيضاً

الإمارات تُسجل 672 إصابة جديدة بكورونا و489 حالة شفاء

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، اليوم الجمعة الموافق الـ3 من يوليو 2020، إجرائها أكثر من …