الرئيسية / اقتصاد / تقرير "أبوظبي الأول" يتوقع ارتفاع النمو الاقتصادي في الإمارات خلال 2020

تقرير "أبوظبي الأول" يتوقع ارتفاع النمو الاقتصادي في الإمارات خلال 2020

أعلن "بنك أبوظبي الأول"، عن إصدار تقريره السنوي، "آفاق الاستثمار العالمي 2020"، تحت عنوان " نعمل اليوم لاستشراف المستقبل"، اليوم الثلاثاء الموافق الـ21 من يناير 2020.

ويتضمن التقرير، تحليل أبرز مؤشرات الاقتصاد الكلي، ودراسة شاملة للبيئة الاقتصادية والاستثمارية العالمية الراهنة.

ويتوقع الخبراء من أعدوا هذا التقرير السنوي، الصادر عن "بنك أبوظبي الأول"، ارتفاعًا للنمو الاقتصادي في دولة الإمارات خلال عام 2020.

وتوقع صندوق النقد الدولي نمو الحركة الاقتصادية في الدولة بشكل ملحوظ بواقع 2.5% خلال العام الحالي، مقارنة مع توقعاته بتحقيق نمو بنسبة 1.6% في عام 2019.

وتشير التقارير إلى أن النمو يرجع إلى نشاطات القطاعات غير النفطية، وتوقع صندوق النقد الدولي نمو مساهمة القطاعات غير النفطية بنسبة 3%، خلال عام 2020 مقارنة مع 1.6% في العام الماضي؛ نتيجةً لقرب موعد تنظيم إكسبو 2020 دبي، بالإضافة إلى حزم التحفيز والنمو الحكومية.

وسينمو الاقتصاد العالمي؛ لاارتفاع نسبة الدخل العام والاستهلاك إلى جانب ارتفاع الإنفاق الحكومي، بحسب توقعات بنك أبوظبي الأول، ويشكل تسارع وتيرة ارتفاع معدلات التضخم العالمية أبرز المخاطر الاقتصادية المطروحة على الساحة في الآونة الأخيرة.

وتباطأ مؤشر أسعار المستهلكين خلال العقد الماضي الأمر الذي يعزى بشكل جزئي إلى التطورات التقنية التي ساهمت بزيادة الإنتاجية وخفض بعض التكاليف المرتبطة بالوسطاء.

وسيسهم تكامل السياسات النقدية والمالية بعكس معدلات التضخم على الصعيد العالمي، بحسب التقرير.

وأكد رئيس إدارة استراتيجيات الاستثمار لدى خدمات النخبة المصرفية والخدمات المصرفية الخاصة للأفراد، آلان ماركوس، على أنه من المتوقع أن تواصل الأصول ذات المخاطر، تحقيق نتائج جيدة خلال عام ?2020? نظراً للتحسن في النمو العالمي بالتزامن مع الانخفاض الملحوظ في أسعار الفائدة على المستوى الدولي.

ويتوقع ماركوس، أن تستمر البنوك المركزية حول العالم في التعامل مع هذه الأسعار المنخفضة التي ستؤدي إلى تحقيق الأسواق الناشئة لآداء جيد.

وتابع ماركوس : "ستواصل الدورة الاقتصادية طويلة الأمد توسعها من خلال الفرص المتاحة الخاصة باستراتيجيات القيمة والدخل، والتي نعتقد من جانبنا أنها ستحقق نتائج أفضل للمستثمرين".

شاهد أيضاً

محمد بن راشد: الإمارات الـ15 عالمياً في الاستثمار الأجنبي المباشر الخارج خلال 2023

ترأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء …