الرئيسية / رياضة / الإمارات تحقق الميدالية رقم 10 في اليوم الثاني بالبطولة العربية في المبارزة للناشئين

الإمارات تحقق الميدالية رقم 10 في اليوم الثاني بالبطولة العربية في المبارزة للناشئين

وصل عدد الميداليات التي حققها منتخب الإمارات لناشئي المبارزة، إلى رقم 10 في اليوم الثاني لمنافسات البطولة العربية للناشئين والشباب المقامة حاليا بالعاصمة البحرينية المنامة، بعد الفوز بذهبية الفرق لسلاح الفلوريه للفتيات، وفضيتي سلاح الإيبيه للناشئين تحت 17 سنة بنين وبنات.

ضم فريق الفتيات للفلوريه كلا من شما العبري، ولينا الكعبي، وزينب جعفر، وحلق باللقب بعد تغلبه في نصف النهائي على منتخب البحرين صاحب الأرض بنتيجة 45/ 7، ثم فوزه عن جدارة على منتخب سوريا في النهائي بنتيجة 45 / 13، أما فريق الايبيه للناشئين صاحب الفضية فقد تكون من خالد بالسلاح ومسعود المهيري وخليفة الكعبي.

وفيما يخص منتخب البنات للناشئات الفائز بفضية الايبيه فقد فاز على المنتخب السعودي 45 / 29 بنصف النهائي، لكنه خسر أمام المنتخب السوري بنتيجة 36/ 45. وبهذه النتيجة يكون منتخب الناشئين قد حقق 10 ميداليات على مدار اليومين بواقع ذهبيتين و3 فضيات و5 برونزيات.

من ناحيتها أشادت الدكتورة هدى المطروشي أمين سر اتحاد الإمارات للمبارزة رئيسة البعثة بأداء اللاعبين واللاعبات على المستوىين الفردي والفرقي للبنين والبنات، مشيرة إلى أن كل مناسبة يشارك فيها المنتخب الإماراتي أصبح يترك فيها بصمة قوية، من خلال حصد أكبر عدد من الميداليات، مما يعكس مدى تطور اللعبة في الإمارات برغم أنها ما زالت حديثة العهد حيث أن عمر الاتحاد لا يتجاوز ال 10 سنوات.

وقالت: نشعر بالرضا عن أداء منتخب الناشئين للبنين والبنات في اليومين الأول والثاني، ونتطلع إلى تحقيق نتائج مميزة على مستوى الشباب في اليومين الثالث والرابع، ونحن ثقتنا بلا حدود في لاعبينا ولاعباتنا، ونسعى دائما للبحث عن الرقم واحد لتحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة، في ظل المتابعة الحثيثة من المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي.

شاهد أيضاً

الإمارات تُعزز صدارتها لدورة الألعاب الخليجية للشباب بـ286 ميدالية

عززت رياضة الإمارات صدارتها لدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب "الإمارات 2024" بتحقيق 12 ميدالية جديدة، …