الرئيسية / رياضة / "الإمارات للترايثلون" تبحث اعتماد اللعبة مع نادي العين لأصحاب الهمم

"الإمارات للترايثلون" تبحث اعتماد اللعبة مع نادي العين لأصحاب الهمم

عقدت جمعية الإمارات للترايثلون، أمس، اجتماعاً مع نادي العين لأصحاب الهمم بحثت خلاله آليات اعتماد اللعبة بالنادي وانضمامه تحت مظلة الجمعية لتنضوي بذلك فئة جديدة غالية على قلوب كل مواطني الدولة في أسرة الترايثلون.

و من المنتظر أن تكون تلك الخطوة محطة مهمة في مسيرة تشكيل فريق للنادي يُسهم بتعزيز النجاحات التي حققها أصحاب الهمم في مختلف البطولات الرياضية الدولية والمحلية.

حضر الاجتماع - الذي عقد بمقر النادي في العين - كل من العميد عبد الملك جاني الأمين العام للجمعية، وأسماء يوسف الجناحي عضوة مجلس الإدارة و الحسن عقيلي السكرتير الفني، وإسماعيل المرازيق مدير إدارة الأندية الرياضية بمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم عضو الاتحاد العربي للفئات الخاصة، ورضا محمد مدرب نادي العين لأصحاب الهمم.

وأشاد عبد الملك جاني بالاهتمام الكبير و الدعم الهائل الذي وجدته الجمعية من مختلف الجهات والمؤسسات حرصاً من الجميع على نشر رياضة الترايثلون وتوفير أفضل بيئة تنافسية لها تفرز للإمارات أبطالا وبطلات يرفعون علم الدولة في كل المحافل.

وتوجه عبدالملك جاني بالشكر والتقدير لنادي العين لأصحاب الهمم على حفاوة الاستقبال، وقدم للحضور شرحا تعريفياً بالجمعية ودورها في نشر رياضة الترايثلون وهدفها الرامي إلى نشر اللعبة بمعايير عالمية، وتأهيل المواطنين وتعزيز مشاركتهم في هذه الرياضة، وتمثيل الدولة في البطولات المحلية والعالمية، إضافة إلى تنظيم واستضافة البطولات المحلية والعالمية في الدولة.

و أضاف جاني: " في إطار حرص الجمعية على زيادة عدد الممارسين لرياضة الترايثلون بادرنا بالتواصل مع المؤسسات الرياضية من خلال الاجتماعات ومذكرات التفاهم، لتعزيز تطلعات الجمعية، ونشعر بسعادة كبيرة للرغبة التي أبداها نادي العين لأصحاب الهمم بالعمل على نشر هذه الرياضة الأولمبية في صفوف منتسبيه".

و أعربت أسماء يوسف الجناحي عن سعادتها البالغة برغبة نادي العين لأصحاب الهمم في نشر رياضة الترايثلون .. مشيرة إلى أن انتشار اللعبة في أندية الدولة من شأنه تعزيز روح المنافسة بين اللاعبين وتطوير مستوياتهم، وهو ما سيصب في صالح المنتخب الوطني وستكون الفرصة أكبر لانتقاء العناصر الموهوبة التي تدعم المنتخب الوطني.

و أوضحت أن الجمعية قامت بالفعل بتسجيل بعض اللاعبين من أصحاب الهمم في ترايثلون الحديريات الذي يقام نهاية الشهر الجاري و كذلك في بطولة العالم للترايثلون التي تقام في مارس 2020 في العاصمة أبوظبي.. منوها إلى أن إعتماد الترايثلون في أندية أصحاب الهمم يمثل رسالة إلى أبطال الإمارات من فئة فرسان الإرادة بأن الجميع يثق في قدراتهم، ودورهم المميز في تمثيل الدولة في المحافل الدولية والقارية.

من ناحيته رحب إسماعيل المرازيق بوفد جمعية الإمارات للترايثلون وفكرة الانضمام تحت مظلة الجمعية وإدراج نادي العين لأصحاب الهمم ونادي أبوظبي لأصحاب الهمم، والمشاركة مع الجمعية في جميع نشاطاتها ونشر اللعبة في صفوف أصحاب الهمم.

وأشاد بالدور المتميز الذي تقوم به جمعية الترايثلون في مجال نشر اللعبة بالدولة مثمناً الجهود الكبيرة التي يبذلها القائمون على الجمعية و أكد أنهم سيعملون على تسهيل مهمة استضافة معسكرات المنتخب داخل النادي وتيسير عملية إقامتهم داخل مدينة العين.

شاهد أيضاً

رسمياً.. تأجيل بطولة العالم لألعاب القوى حتى يوليو 2022

المصدر: رويترز  أصدر الاتحاد الدولي لألعاب القوى بياناً أعلن فيه تأجيل بطولة العالم المقررة في …