الرئيسية / رياضة / في اليوم الأول.. منتخب النائشين يحقق 7 ميداليات في البطولة العربية للشباب

في اليوم الأول.. منتخب النائشين يحقق 7 ميداليات في البطولة العربية للشباب

 استطاع منتخب الناشئين للمبارزة، أمس، أن يحصد 7 ميداليات ملونة بمنافسات اليوم الأول من البطولة العربية للناشئين والشباب التي تستضيفها البحرين بصالة الاتحاد البحريني لكرة اليد في أم الحصم بالمنامة.

وفازت بطلة الإمارات الواعدة لينا الكعبي بذهبية البطولة في سلاح الشيش / الفلوريه، بعد تغلبها على زميلتها شما جاسم العبري في المباراة الختامية حيث كان النهائي إماراتيا خالصا بما يعكس سيطرة المنتخب على هذه الفئة، وبينما حققت شما العبري الميدالية الفضية جاءت زميلتهما في المنتخب زينب جعفر ثالثة لتفوز بالميدالية البرونزية، وهي المرة الأولى في تاريخ المبارزة الإماراتية التي يحقق فيها المنتخب المراكز الثلاث العربية الأولى في سلاح الفلوريه.. وفي منافسات "الإيبيه" للفتيات حققت عزة الكعبي الميدالية البرونزية.

وفي سلاح الفلوريه للشباب تمكن اللاعبان عبد الرحمن الحوسني وعبدالله عيسى أهلي من تحقيق المركز الثالث والثالث مكرر والحصول على برونزيتين.

أما في مسابقات سيف المبارزة للشباب تحت 17 سنة في اليطولة نفسها فقد حقق لاعبنا عمر إبراهيم بالسلاح المركز الثالث وحصل على الميدالية البرونزية أيضا.

حضر اليوم الأول من البطولة وشهد مراسم الافتتاح المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي بوصفه رئيسا للاتحادين العربي والإماراتي ، وعبر عن سعادته بإنجازات اللاعبين واللاعبات أبناء الإمارات في اليوم الأول، مؤكدا أنها تثبت من جديد أن رياضة المبارزة في الإمارات تسير في الاتجاه الصحيح، وأن مستقبل اللعبة بخير في ظل وجود مواهب قادرة على التميز وإثبات ذاتها على المستويات الخليجية والعربية والآسيوية.

وقال القاسمي: " كل الشكر للأخوة في الاتحاد البحريني للمبارزة برئاسة الشيخ إبراهيم بن سلمان آل خليفة على الاستضافة المميزة، والتنظيم الرائع"، مشيرا إلى أن حفل الافتتاح كان مميزا، وأن اللعبة تشهد نموا واضحا على المستويين الخليجي والعربي، وهو الأمر الذي ينعكس بالإيجاب على قوة المنافسات، وأن الاتحاد العربي معني بتطوير اللعبة في المنطقة بأسرها، وتبني مطالب اللاعبين واللاعبات لتوفير أفضل ظروف لهم من أجل تحقيق النقلة النوعية الهائلة التي تسهم في تعزيز مكانة العرب على المستويات القارية والعالمية.

وأضاف: " بالنسبة لما تحقق من إنجازات لأبطال وبطلات الإمارات في اليوم الأول، فإنه ليس من السهل أن يحتكر منتخب الفتيات المراكز الثلاث الأولى في منافسات الفلوريه، في ظل تطور اللعبة على المستوى العربي، وأنا أعتبر ذلك إنجازا تاريخيا بامتياز، وقاعدة متينة يمكننا البناء عليها للمستقبل، ولا سيما أن الإمارات فازت بمركز الصدارة الشهر الماضي في دورة الألعاب الخليجية بالكويت".

شاهد أيضاً

مانشستر سيتي: عازمون على حماية موظفينا.. وواجبنا دعم المجتمع في هذا الوقت الصعب

المصدر: رويترز أكد نادي مانشستر سيتي الإنجليزي أنه عازم على حماية موظفيه وأعمالهم وفي الوقت …