الرئيسية / تكنولوجيا / بسبب "عطل مفاجئ".. هاشتاج "whatsappdown" يتصدر "تويتر" بـ80 ألف تغريدة
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بسبب "عطل مفاجئ".. هاشتاج "whatsappdown" يتصدر "تويتر" بـ80 ألف تغريدة

تصدر وسم "whatsappdown"، اليوم الأحد، موقع التغريدات المصغرة "تويتر" بالدولة، بعد عطل فني مفاجئ ضرب تطبيق التراسل السريع "واتس آب" المملوك لـ"Facebook"، إثر تعطل خدمة إرسال واستقبال الصور والفيديوهات وصور الـGIF وكذلك مقاطع الصوت.

4 ملايين مستخدم

وشهد هاشتاج "#whatsappdown" تفاعلاً واسعاً بما يزيد عن 80 ألف تغريدة في الدولة، بينما شهد مشاركة أكثر من 4 ملايين مستخدم حول العالم على مواقع التواصل بعدما فوجئوا بحدوث عطلاً فنياً عالمياً خلال الساعات الأولى من توقف الخدمة، حيث أدت المشكلة إلى التوقف الفني المؤقت لإرسال واستقبال الصور والفيديوهات والمقاطع الصوتية صور الـGIF، حيث اعتقد البعض أن هناك مشكلة في قطع الإنترنت قبل أن يتبين حقيقة الأمر.

ورصدت "برق الإمارات" شكوى الآلاف من تعطل الخدمة، حيث عبّر المستخدمون عن استيائهم من انقطاع الخدمة، مؤقتاً، بينما سخر البعض الآخر، معلقاً بـ"إيموجي حزين وآخر يضحك جداً" بسبب انقطاع إرسال الصور والفيديوهات.

ووفقاً لموقع "Evening Standard"، فإن أوروبا أكثر المناطق تضررت من انقطاع الخدمة، فيما تأثرت أماكن من قارات آسيا وإفريقيا وأمريكا الجنوبية، مؤكداً أن هناك مناطق لم يحدث بها خلل بالخدمة حتى الآن.

أول فبراير

من جهة أخرى، أعلن تطبيق "واتس آب"، التابع إلى الشركة المملوكة "فيس بوك"، أن خدمة التراسل السريع سوف تتوقف على بعض هواتف آيفون وكذلك بعض هواتف أندرويد بدءاً من أول فبراير المُقبل، وذلك بعد توقف عن دعم هواتف نظام التشغيل Windows.

ووفقاً للمدونة الرسمية التي نشرتها منصة الرسائل المملوكة على Facebook، سينتهي WhatsApp من دعم أجهزة iPhone التي تعمل على نظام iOS 7 والبرامج الأقدم، لذلك إذا كنت أحد مستخدمي iPhone ولديك iOS 7 وبرنامج أقدم يعمل على هاتفك، فمن المستحسن الترقية إلى أحدث البرامج في الوقت الحالي.

قم بالترقية إلى أحدث إصدار من البرنامج، وانتقل إلى قائمة "الإعدادات"، انقر فوق "عام" ، ثم انتقل إلى "تحديث البرنامج"، وقم بالترقية إلى أحدث البرامج.

في الوقت نفسه، أعلنت WhatsApp توقف نظام المراسلة عن جميع هواتف Android التي تستخدم إصدار البرنامج 2.3.7 وما فوق؛ فأنت الآن لن تتمكن من استخدام WhatsApp بعد 1 فبراير، الأمر الذي شكل صدمة لآلاف المستخدمين.


شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …