الرئيسية / تكنولوجيا / اتفاقية تعاون بين "هانيويل" و"اتصالات مصر" بدبي
خلال إبرام الاتفاقية
خلال إبرام الاتفاقية

اتفاقية تعاون بين "هانيويل" و"اتصالات مصر" بدبي

أبرمت شركة هانيويل المتخصصة في مجال التكنولوجيا، اليوم الأحد، اتفاقية تعاون جديدة مع شركة "اتصالات مصر"؛ لمد المواطنين بخدمات متطورة عالية الجودة ضمن فعاليات مشروع العاصمة الإدارية المصرية، وذلك على هامش معرض "إنترسك 2020" المقام بدبي.

وأبرمت الاتفاقية أن تجرى شركة هانيويل عملية نشر تقنيات إنترنت الأشياء IoT، وحلول الأجهزة والبرمجيات المتطورة في "مركز إدارة عمليات المدينة -COC" الجديد ضمن أعمال المرحلة الأولى من المشروع، على أن يتولى "مركز عمليات المدينة" عملية دمج البيانات التي تجمعها أنظمة الإدارة في مختلف أنحاء المدينة لرفع كفاءة الوظائف الإدارية وتوفير باقة خدمات عالمية المستوى التي تقدمها المدن الذكية للمواطنين؛ إضافة إلى توجيه الدعم اللازم لشركات القطاعين العام والخاص على نطاق العاصمة الجديدة.

طرح مزايا لتطبيقات الهواتف

كما أنه من المقرر أن تزوّد "هانيويل" مركز إدارة عمليات المدينة "COC" بمنصة مبتكرة ترتكز على تقنيات إنترنت الأشياء الحديثة IoT والتي ستساهم بالفعل في تحليل البيانات المقدمة على مستوى أعلى المدينة، إلى جانب توفير لوحة قيادة شاملة لمختلف أنحاء المدينة والخدمات، فضلاً عن بوابة بيانات مع المواطنين وطرح مزايا مبتكرة لتطبيقات الهواتف المحمولة.

من دوره، قال سعادة اللواء مهندس أحمد ذكى عابدين، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية، إن الشركة تقود مشروع التطوير الأكثر طموحاً لتحقيق أعلى نجاحاً في مصر حتى الآن كما تبدي التزاماً راسخاً بالاستفادة من التكنولوجيا والخدمات المبتكرة لتقديم مدينة ذكية قائمة على مفاهيم ومبادئ السلامة والأمن والإنتاجية والاستدامة، معرباً عن خالص أمنياته بتعزيز تعاونهم القائم مع شركة هانيويل من خلال هذه الاتفاقية.

فيما أوضح جورج بو متري، نائب الرئيس ومدير عام هانيويل لتقنيات المباني في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، أن المشروع يهدف إلى إرساء مفهوم جديد حول المعيشة الذكية، إضافة إلى تمكين الوصول إلى اقتصاد تنافسي ومتنوع بما ينسجم مع أهداف التنمية الوطنية التي حددتها "رؤية مصر 2030".

تحسين مستوى الأمن وكفاءة استهلاك الطاقة

وواصل "جورج"، أن شراكتهم مع "اتصالات" ستساهم في توفير تقنيات متصلة ومبتكرة لتلعب دوراً فاعلاً في تحسين مستويات السلامة والأمن وكفاءة استهلاك الطاقة في العاصمة الإدارية الجديدة والتي ستعود بدورها بمنافع كثيرة وطويلة الأمد على سكانها.

ومن المفترض أن تدعم التقنيات التي تقدمها شركة "هانيويل" برامج حديثة من أنظمة الإدارة المبتكرة لمواقف السيارات الذكية والمرافق الذكية الأخرى التي تشمل أنظمة الكهرباء والمياه والغاز، كما سيتضمن ذلك أيضاً أنظمة الإنارة الطرقية وعدادات ذكية وخدمات أنظمة ضبط الشبكات الكهربائية ودمجها مع أنظمة التحكم بالإشارات المرورية وأنظمة دفع الفواتير والخدمات المالية.

يذكر أنه يجرى بناء العاصمة الجديدة التي تعد واحدة من أكبر مشروعات المدن الذكية في العالم على نحو 3 مراحل في موقعها الذي يبعد 45 كيلومتراً شرق القاهرة وستمتد بعد استكمالها على مساحة إجمالية تبلغ 700 كيلومتر مربع.

شاهد أيضاً

انطلاق "ويتيكس 2024" في دبي مطلع أكتوبر القادم

تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" الدورة الـ26 من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس"، …