الرئيسية / اقتصاد / اليوم.. بلدية الفجيرة تختتم مشاركتها بقمة طاقة المستقبل في دورتها الـ13

اليوم.. بلدية الفجيرة تختتم مشاركتها بقمة طاقة المستقبل في دورتها الـ13

شهد اليوم الجمعة، ختام مشاركة "بلدية الفجيرة"، بالدورة الـ13، للقمة العالمية لطاقة المستقبل 2020.

واستضافت أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، الدورة الـ13 للقمة، ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة؛ لتعزيز الجهود بين الجهات والمؤسسات المشاركة وتبادل الخبرات والاطلاع على أفضل الممارسات العالمية في مجال الطاقة والاستدامة.

وعرضت البلدية خلال مشاركتها بالقمة، أحدث التقنيات والابتكارات التي توصل اليها العالم في مجال البيئة المستدامة، كمشاريع "think green" ومراقبة الحياة البحرية ومتابعة محطات جودة الهواء ومشروع "enose" للتعرف على الانبعاثات الناجمة عن المنشآت البترولية إضافة إلى عرض شامل لأبرز الممارسات البيئية في محمية وادي الوريعة.

وأكد مدير عام بلدية الفجيرة، سعادة المهندس محمد سيف الأفخم، على أن مشاركة البلدية تأتي في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، ومتابعة سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة في التركيز على أفضل الممارسات البيئية في الإمارة.

وقال الأفخم: " ومشاركتنا لمتابعة كافة الأنشطة التي تساهم في تلويث البيئة، واستحداث طرق بديلة للحد من الأضرار البيئية، علاوة على تحقيق رؤية الإمارة 2040 لتصبح من أفضل المدن المستدامة.

واختتم الأفخم حديثه قائلًا: "بلدية الفجيرة تضطلع بدور حيوي، في تعزيز القطاع البيئي، وترسيخ ثقافة الحفاظ على البيئة والممارسات السليمة من خلال اتباع طرق آمنة وفعالة.. داعيا كافة أفراد المجتمع في الإمارة بالمشاركة في الحد من الأضرار التي تساهم في تلوث البيئة.

شاهد أيضاً

مكتوم بن محمد: محاكم مركز دبي المالي العالمي حققت إنجازات قياسية في 2023

قال سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الأول لحاكم دبي، نائب …