الرئيسية / تكنولوجيا / "يوتيوب" سهلّت لك "التعرف على المُعجبين" بتقنية جديدة
يوتيوب
يوتيوب

"يوتيوب" سهلّت لك "التعرف على المُعجبين" بتقنية جديدة

كشف موقع يوتيوب، اليوم، عن ميزة جديدة باسم "بطاقات الملف الشخصي: Profile Cards"، تهدف إلى إتاحة وتسهيل التواصل بين مصنعي المحتوى والمستخدمين من خلال التعرف على أشد المعجبين عن طريق توفير وصول سهل إلى تعليقاتهم السابقة.

"بطاقات الملف الشخصي"

يوتيوب اختبرت ميزة "بطاقات الملف الشخصي" في سبتمبر الماضي، وتتمثل التقنية الجديدة في عرض سجل التعليقات والمعلومات العامة للمستخدمين على القناة الحالية، وهي متاحة لتطبيقها على نظام أندرويد، على أنها سوف تُتاح للأجهزة الأخرى في وقت قريب.

وتأمل "يوتيوب"، وفقاً للبوابة العربية للأخبار التقنية، أن تساعد الميزة الجديدة المستخدمين على استكشاف التعليقات، وبناء اتصالات واسعة مع الآخرين، والمساهمة في جعل يوتيوب الأكثر رواجاً بين مواقع التواصل بواسطة استخدام بطاقات الملف الشخصي، حيث أنه على المستخدم نقر على صور الملف الشخصي لأي شخص يعلق؛ لرؤية بطاقاتهم، لتتمكن من رؤية بياناته الشخصية من الاسم، وصورة الملف، والاشتراكات، وعدد المشتركين، والتعليقات الأخيرة، في حين أنه لا تظهر في البطاقات إلا المعلومات المتاحة للعامة.

أما في حال أن المستخدم مشتركاً في قناة المعلق، فإن بطاقة الملف الشخصي سوف تشير إلى ذلك، وإلا يمكن للمستخدم الاشتراك عن طريق النقر على زر الاشتراك الأحمر، وبالرغم من سهولة استخدام التقنية الجديدة إلا أن يوتيوب تروج للميزة الجديدة بوصفها طريقة للتواصل بين أعضاء المجتمع، والتعرف على أشد المعجبين بالقنوات.

تعليقات مزعجة

ومن أهم مزايا التقنية أنه تتيح للمستخدم أيضاَ التوصل بكل سهولة إلى المعلقين المزعجين، إذ إن قدرتها على إظهار سجل التعليقات قد تساعد مصنعي المحتوى على تحديد ما ينبغي من إخفاء التعليقات الزعجة.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …