الرئيسية / رياضة / لاعبو الإمارات يتألقون في انطلاقة "أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو"
صورة أرشيفية

لاعبو الإمارات يتألقون في انطلاقة "أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو"

تصدرت الإمارات منافسات اليوم الأول من بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو التي انطلقت منافساتها بنزالات الحزام الأزرق للناشئين مساء اليوم في صالة مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية في العاصمة أبوظبي، وحصد لاعبو ولاعبات الإمارات المشاركون من 15 ناديا وأكاديمية 12540 نقطة، فيما جاءت البرازيل في المركز الثاني بمجموع 600 نقطة، وكان المركز الثالث من نصيب روسيا بمجموع 400 نقطة والمركز الرابع لسلطنة عمان بمجموع 280 نقطة وفي المركز الخامس سوريا بمجموع 200 نقطة.

وعلى صعيد ترتيب الأندية والأكاديميات تصدر نادي الوحدة الترتيب العام برصيد 5060 نقطة فيما جاء العين ثانيا بمجموع 3680 نقطة، وفي المركز الثالث حل نادي بني ياس بمجموع 1940 نقطة واحتل المركز الرابع الجزيرة بمجموع 1640 نقطة وفي المركز الخامس نادي الظفرة بمجموع 700 نقطة، وفي المركز السادس نادي الشارقة للألعاب القتالية بمجموع 500 نقطة أما المركز السابع فكان من نصيب نادي الوصل بمجموع 280 نقطة والثامن لأكاديمية كومودو بعد أن حصد لاعبوها 200 نقطة، وفي المركز التاسع أكاديمية ب جي جي الدنماركية بمجموع 160 نقطة وفي المركز العاشر جاءت أكاديمية كازاخستان الوطنية بمجموع 120 نقطة.

وحصد لاعبو الوحدة 15 ميدالية بواقع 4 ذهبيات، و5 فضيات، و6 برونزيات، فيما حصد لاعبو العين 12 ميدالية بواقع 5 ذهبيات، ومثلهم فضيات، بالإضافة إلى برونزيتين، أما بني ياس فقد حصد 9 ميداليات عبارة عن 6 ذهبيات وفضية وبرونزيتين، وحصل الجزيرة على أربع ميداليات عبارة عن فضيتين وبرونزيتين، وحصل الظفرة على ميدالية فضية واحدة، في حين حصلت أكاديمية كوماندو جروب على ذهبية واحدة ونادي الشارقة للألعاب القتالية على فضية واحدة.

ويبلغ عدد إجمالي الميداليات التي حصدتها أندية الإمارات 47 ميدالية بواقع 16 ذهبية، و16 فضية، بالإضافة إلى 15 برونزية.

حضر منافسات اليوم الأول سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس إتحاد الإمارات للجوجيتسو، ومحمد بن دلموج الظاهري عضو مجلس الإدارة، وطارق البحري مدير جولات أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو، ومحمد المرزوقي المدير المالي والتسويقي والإعلامي بالاتحاد، ورامون ليموس المدير الفني للمنتخب الوطني.

وعبر محمد سالم الظاهري عن سعادته البالغة بالمشهد الرائع لانطلاقة البطولة، مشيرا إلى أن المشاركة الكبيرة من 63 دولة بمجموع ما يقرب من ألف لاعب ولاعبة يؤكد المكانة التي وصلت إليها البطولة بشكل عام، حيث أصبحت علامة مميزة على بساط الجوجيتسو العالمي، كونها تقام في ست مدن كبرى على مستوى العالم هي موسكو وطوكيو ولوس أنجلوس وريو دي جانيرو وأبوظبي ولندن.

وأشاد الظاهري بالمستويات المتميزة التي قدمها لاعبو ولاعبات الأندية والأكاديميات الإماراتية في اليوم الأول ..وقال : نتائج فئة الناشئين تؤكد أن مستقبل اللعبة بخير، وأن الإمارات تسير في الطريق الصحيح لاسيما في ظل التفوق الكاسح لأندية الدولة على المنافسين من الخارج.

وأضاف : بكل تأكيد الإمارات تسعى دائما للحفاظ على المكتسبات التي تحققت محليا، بفضل الدعم الكبير من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والمتابعة الحثيثة من سعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي ..مشيرا إلى أن العالم يشهد بأن أبوظبي صاحبة الفضل الأكبر في تطوير اللعبة في كل القارات، وانتشارها الكبير في السنوات الأخيرة وهو ما يؤكد أن عاصمة الإمارات لها مكانتها العالمية ويمكنها تطوير أي رياضة عالمية.

وتمنى الظاهري أن يحالف التوفيق لاعبو الإمارات في منافسات الغد وبعد الغد، مؤكداً ثقته التامة في قدرتهم على صعود منصات التتويج، ورفع علم الدولة في الصدارة بين الدول الـ 63 المشاركة من مختلف أنحاء العالم، وقال إن الجميع اعتاد من الجوجيتسو أن يكون دائما على القمة، وهو ما يسعى الاتحاد للحفاظ عليه في مختلف المشاركات.
وأكد رامون ليموس أنه حرص على الحضور لمشاهدة تطور المستوى الفني للاعبين في مختلف الفئات على أمل ضم بعضهم للمنتخب الوطني، الذي يستعد حاليا للمشاركة في بطولة آسيا شهر مارس المقبل، وبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في ابريل من العام الجاري أيضا.

وتتواصل غدا فعاليات اليوم الثاني من البطولة بإقامة منافسات الحزام الأزرق للبالغين والأساتذة، حيث تبدأ المنافسات في العاشرة والنصف صباحاً على أن تختتم في الخامسة مساء قبل أن تنطلق فعاليات بطولة ملكة البساط.

شاهد أيضاً

"دبي الرياضي" يصدر ميدالية جديدة تقديراً لأبطال الصف الأول

أصدر مجلس دبي الرياضي ميدالية جديدة تحمل صورا رمزية لـ"أبطال الصف الأول" مع عبارة شكراً …