الرئيسية / رياضة / بالتعاون مع "لا ليجا".. أبوظبي الرياضي ينظم ورشة لـ "تطوير اللاعبين"

بالتعاون مع "لا ليجا".. أبوظبي الرياضي ينظم ورشة لـ "تطوير اللاعبين"

نظم مجلس أبوظبي الرياضي في مقره بمدينة زايد الرياضية يومي 15 و 16 يناير الجاري ورشة "تطوير اللاعبين" ضمن برنامج اتفاقية التعاون مع رابطة الدوري الإسباني "لا ليجا" بهدف تعزيز ورفع المستوى الاحترافي لكرة القدم في أبوظبي، بمشاركة أكثر من 70 مدرباً ومدربة لفرق المراحل العمرية لأندية أبوظبي.

وافتتح خلف سالم الواحدي مدير إدارة المنشآت والتراخيص في مجلس أبوظبي الرياضي الورشة، مرحباً بجميع الحاضرين، وأكد على أهمية برنامج التعاون بين المجلس و "لا ليجا" لكونه يشمل كل المحاور المتعلقة بكرة القدم للوصول إلى المستوى الاحترافي المطلوب.

وأشار في كلمته إلى أن المجلس يسعى من خلال البرنامج إلى رفد الكوادر التدريبية في أندية أبوظبي بكل ما هو متبع في أحد أهم الدوريات الأوروبية، لافتا إلى أهمية استفادة الجميع من محاور الندوة، والعمل على تطبيقها بشكل سريع في المستقبل القريب، لمواكبة كل ما هو متبع في تلك الدوريات.

وقال الواحدي : إن توفير مختلف الاختصاصات في ورش عمل بالتعاون مع "لا ليجا" دليل على حرص المجلس على تقديم خلاصة التجارب والدراسات المتطورة، خصوصاً بعد أن قطعت أنديتنا شوطاً مهماً في مسيرة الاحتراف الذي يتطلب تعزيزه بصفة مستمرة بممارسات متقدمة.

وانطلقت الورشة بقيادة مانويل سانشيز مورياس مدير أكاديمية ريال سبورتنج خيخون الإسباني، واستعرض فيها باليوم الأول التخطيط المنهجي للتدريب الرياضي "الجانب النظري"، والتخطيط للموسم الرياضي الكروي، والتدريب البدني، ونموذج التدريب المشروط، فيما تم تخصيص اليوم الثاني للتطبيقات العملية، التي شهدت تجاوباً كبيراً من قبل المشاركين وذلك في الملاعب الفرعية في مدينة زايد الرياضية.

شاهد أيضاً

فوز النصر وبني ياس على حتا والإمارات في دوري أدنوك للمحترفين

فاز النصر على حتا بهدف دون رد بافتتاح مباريات الجولة الـ17 من دوري أدنوك للمحترفين …