الرئيسية / رياضة / "أبوظبي الرياضي" يستعد لتنظيم قمة قادة الرياضة العالميين يومي 21 و22 يناير الجاري

"أبوظبي الرياضي" يستعد لتنظيم قمة قادة الرياضة العالميين يومي 21 و22 يناير الجاري

تجري حاليا الاستعدادات على قدم وساق في مجلس أبوظبي الرياضي لاستضافة وتنظيم قمة قادة الرياضة العالميين يومي 21 و22 يناير الجاري في أحد فنادق حلبة مرسى ياس بأبوظبي بمشاركة 450 من قادة أعمال الرياضة العالميين في مختلف تخصصات وجوانب العمل الرياضي.

وسيتم خلال الحدث - الذي يجعل من أبوظبي عاصمة لصناعة القرار الرياضي في العالم - طرح المبادرات حول أحدث ما تم التوصل إليه من ممارسات في مجالات الإدارة الرياضية والتسويق والإستثمار والاتصال بالجماهير، بالإضافة إلى استعراض عدد من التجارب الناجحة التي سيقوم أصحابها بطرحها على الحضور.

وكشف مجلس أبوظبي الرياضي لوكالة أنباء الإمارات" وام" عن أجندة الحدث وبرنامجه الزمني حيث يتضمن اليوم الأول الثلاثاء 21 يناير جلسة أولى تحت عنوان" " دور أبوظبي كمركز عالمي للرياضة" يتحدث فيها عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي.. فيما ستكون الجلسة الثانية نحت عنوان" الرؤية بعيدة المدى حول عودة شيفلد يونايتد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز" ويتحدث فيها الأمير عبد الله مساعد بن عبد العزيز آل سعود مالك نادي شيفلد يونايتد.

اما الجلسة الثالثة فتعقد تحت عنوان " كيف سيكون التمويل الرياضي في العقد القادم" ويتحدث فيها كل من خافيير ألونسو الرئيس التنفيذي لمؤسسة كوزموس، وجييري كاردينال مؤسس ومدير عام بيرد كابيتال، ومن ثم تليها جلسة بعنوان " دور مصر في الرياضة العالمية" يلقيها الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في مصر.. وستكون الجلسة التالية تحت عنوان" كيف تتغير كرة القدم".

وحول "المسار المستقبلي لرياضة الجولف" يتحدث خلال اليوم الأول.. نافين سينج المدير التجاري للاتحاد الأمريكي للجولف، وجاي كيننجر نائب الرئيس التنفيذي لكأس رايدر للجولف والرئيس والمدير التجاري للجولة الأوروبية للجولف، على ان تكون الجلسة الأخيرة تحت عنوان" التخطيط لمستقبل رياضة السيارات التي يلقيها كل من كاثرين بوند موير الرئيس التنفيذي لدبليو سيريس لرياضة السيارات، والطارق العامري الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس.
أما اليوم الثاني 22 يناير فيتضمن الجلسة الأولى تحت عنوان" كيف تتواصل نخبة الأندية الأوروبية مع مشجعيها في الداخل والخارج؟ " ويتحدث فيها كل من إيان نولان رئيس المحتوى العالمي في نادي مانشستر يونايتد، ومايتي فينتورا المدير العام لـ" رابطة الدوري الاسباني" في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وفي الجلسة الثانية التي تعقد تحت عنوان " طرق جديدة لاستقطاب المشجعين"، يتحدث فيها سانجاي باتيل المدير العام لمجلس إنجلترا وويلز المئوي للكريكيت.

وبعد ذلك تعقد جلسة تحت عنوان" نمو الألعاب الإلكترونية في منطقة الخليج" ، ويتحدث فيها كل من محمد آل خليفة - مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين، وروبي ديوك الرئيس التنفيذي لسلسلة بلاست برو وكريس أوفر هولت من مؤسسة أوفر أكتف للإعلام.

وفي الجلسة التالية تستعرض شركة" الاتحاد للطيران" تجربتها مع الرعاية الرياضية وخصوصا رعايتها لـ 3 أندية أمريكية للهوكي، وكذلك كيفية الاستفادة من الرعايات للترويج لرياضة الهوكي ، ويتحدث فيها كل من جيم فان ستون رئيس مؤسسة بيزنيس أوبس مونيومونتال للرياضة والترفيه، وياسر اليوسف نائب رئيس الشراكات التجارية في الاتحاد للطيران.

وبعد ذلك تعقد جلسة بعنوان " كيف يمكن للعلامات التجارية الإقليمية الظهور على المستوى العالمي" ، حيث يتحدث فيها كل من فريدريك دي ميلكر رئيس بنك رأس الخيمة، وفهد بهديلة من الخطوط الجوية السعودية، وعن الحوكمة والاستثمار و"نحو رؤية وطنية لرياضة ذات أداء مميز" تكون الجلسة الرابعة والأخيرة ويتحدث فيها كل من كريل بريجال الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة الشبكة، وجو دي سينا من شركة سبارتان.

شاهد أيضاً

مانشستر سيتي: عازمون على حماية موظفينا.. وواجبنا دعم المجتمع في هذا الوقت الصعب

المصدر: رويترز أكد نادي مانشستر سيتي الإنجليزي أنه عازم على حماية موظفيه وأعمالهم وفي الوقت …