الرئيسية / اقتصاد / سعيد الطاير: 1000 ميجاوات إضافية لشبكة دبي الكهربائية في 2020

سعيد الطاير: 1000 ميجاوات إضافية لشبكة دبي الكهربائية في 2020

كشف سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة "كهرباء ومياه دبي"، عن حجم  مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة بإمارة دبي، والذي بلغ 9%؛ نتيجة حزمة المشروعات الطموحة التي طرحتها دبي في هذا القطاع الحيوي.

وأكد الطاير على أن دبي ستضيف 1000ميجاوات لشبكتها الكهربائية خلال ، 2020 وذلك من خلال مشروعين رئيسين هما مشروع مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسة ومشروع شمس دبي.

وقال الطاير: " المرحلة الثالثة من مجمع الشيخ محمد بن راشد للطاقة الشمسة ستفتح خلال فبراير المقبل والقدرة الإنتاجية الكاملة لهذه المرحلة تبلغ 800 ميجاوات وهو نتاج للتعاون القوي بين شركة مصدر وكهرباء دبي ومياه دبي مشيرا إلى أن تكلفته المشروع تبلغ 50 مليار درهم.

وتابع الطاير: "كهرباء دبي تسعى إلى تخفيض الطلب على الطاقة عن طريق إعادة تأهيل المباني مشيرا إلى أن الهيئة أهلت أكثر من 2000 مبنى وزادت من كفاءتها بنسب تتراوح ما بين 30 إلى 40%".

واختتم الطائر تصريحاته الصحفية، بتكلفة إنتاج الطاقة المتجددة، قائلًا: "إن التكلفة وصلت إلى 1.6 دولار للكيلووط وهذا رقم يعد ضمن الأقل عالميا مشيرا إلى أن إمارة دبي لديها خطة استراتيجية واضحة المعالم تضمن تحقيق مستقبل مزدهر".

شاهد أيضاً

ارتفاع الأسهم الأوروبية بدعم نتائج البنوك الفصلية

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بنحو جماعي خلال تداولات اليوم الجمعة الموافق الثالث من مايو 2024، …