الرئيسية / منوعات / روبوتات جديدة لتحسين أداء المتاجر وتنظيم الأرفف

روبوتات جديدة لتحسين أداء المتاجر وتنظيم الأرفف

إبتكرت شركة Walmart التي مقرها أركنساس روبوتات جديدة لتلبية طلبات المتاجر "البقالة" في أحد مراكز Supercenters التابعة لها، ومن المقرر أن تضيف آلات مسح الجرف إلى 650 متجرًا إضافيًا بحلول نهاية موسم الصيف المقبل.

وتعمل روبوتات النظام التي تسمى Bossa Nova ، والتي يبلغ طولها ستة أقدام، على التجول في الممرات بحثًا عن الأرفف أو المشاكل الفارغة بها، فتقوم بجمع البيانات حول المنتجات، مما يسمح للشركة بفهم احتياجات عملائها وتصميم بروتوكولات جديدة لتحسين تجربة التسليم، ويشكل نظامًا أكثر مرونة، حيث، يهدف إلى خفض التكاليف، وتحسين أداء المتجر واكتساب المصداقية لدى العملاء.

و أعلنت شركة Walmart أنها ستضم قريبًا عربات آلية أيضا تسمى Alphabots في أحد متاجرها الكبرى في سالم، نيو هامبشاير في عام 2018.

وقال براين روث ، مدير العمليات الرقمية لشركة Walmart US: "من خلال تجميع وتسليم الطلبات إلى الشركات الأخرى تعمل Alphabot على تبسيط عملية الطلب، مما يتيح لتلك الشركات القيام بوظائفها بسرعة أكبر وكفاءة أكبر".

حيث إنه بمجرد استرجاع المنتجات، تقوم Alphabot بنقلها إلى محطة العمل، وبعد ذلك  يبدأ الموظف البشري بفحص الطلبية وإرسالها للتسليم مباشرا، مما يساعد في جعل عملية الاسترجاع لجميع العناصر الأخرى أسهل وأسرع، كما سيؤدي أيضا إلى تقليل أوقات العمل، وزيادة الدقة وتحسين مجمل تلك المتاجر عبر وسائل الإعلان والإنترنت".

شاهد أيضاً

سفاري الشارقة يستقبل ثاني مولود لفيل السافانا الإفريقي

كشفت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، اليوم الثلاثاء، عن ولادة الفيل "طرثوث" نسبةً لنبتة برية …