الرئيسية / تكنولوجيا / آبل تخطط لبيع 80 مليون هاتف آيفون داعم لشبكات 5G خلال 2020
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

آبل تخطط لبيع 80 مليون هاتف آيفون داعم لشبكات 5G خلال 2020

تستعد شركة آبل العالمية لاعتماد استراتيجيتها حول التخطيط لبيع 80 مليون هاتف آيفون داعم لشبكات 5G خلال عام 2020.

ووفقاً لتوقعات المحلل مهدي حسيني من شركة الاستثمار "Susquehanna"، والتي أوضحت إمكانية أن تطلق شركة كوبرتينو أولًا نماذج داعمة للطيف المتوسط الترددات تحت 6 جيجاهيرتز في سبتمبر 2020 وأن تؤخر إصدار النماذج الداعمة للطيف عالي التردد أو الترددات العالية "mmWave" إلى ديسمبر 2020 أو يناير 2021.

وكشف محلل التقنيات مينغ تشي كو عبر حسابه الشخصي على تويتر، عن تفاصيل ظهور توقعات حول إصدار آبل  نحو 4 طرازات من هاتف آيفون داعمة لشبكات الجيل الخامس 5G، وذلك بعد اتهامات طالت الشركة بأنها قصرت في حق إطلاق أول طرازات iPhone 5G، حيث أن المتوقع أن يحدث ذلك بالتحديد في النصف الثاني من عام 2020.

وأوضح "كو"، أن الإصدارين السابق ذكرهما سيطلقان في وقت واحد من سبتمبر 2020 مع بدء الشحنات في أواخر الربع الثالث أو أوائل الربع الرابع، وإن تطوير iPhone 5G مع معياري شبكات الجيل الخامس (sub-6GHz و mmWave).

ووفقاً للبوابة العربية للأخبار التقنية، فإن الشركة تستهدف نحو 5 أسواق، هي الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا والمملكة المتحدة، واليابان، وكوريا، بهواتف تدعم معياري شبكات الجيل الخامس "sub-6GHz وmmWave"، فيما واصل "كو" توقعاته أن تبيع شركة آبل ما بين 80 و85 مليون هاتف آيفون الداعم لشبكات الجيل الخامس 5G والتصميم المعاد تجديده ككل، على أن تعد آبل جهاز آيفون المزود بتقنية 5G لتلك الأسواق التي تدعم شبكات الوضع المزدوج المستقلة وغير المستقلة SA/NSA.

وأشار إلى أن البلدان ذات الإشارة الضعيفة أو المنعدمة لشبكات الجيل الخامس 5G ستتلقى هواتف آيفون بخاصية 5G مُعطلة، من أجل توفير تكاليف التصنيع، موضحاً أن يجرى العمل على إزالة قطع معينة من داخل الأجهزة، وذلك لن يسمح لتلك الهواتف بالحصول على دعم لشبكات الجيل الخامس عبر تحديث البرمجيات الخاصة بها.



شاهد أيضاً

سيف بن زايد يعتمد 38 مؤشراً لحماية المجتمع من المخاطر الرقمية

اعتمد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، …