الرئيسية / تكنولوجيا / "طرق دبي" تتيح للجمهور اقتراح خطوط جديدة للحافلات عبر التطبيق الذكي
اقتراح خطوط جديدة
اقتراح خطوط جديدة

"طرق دبي" تتيح للجمهور اقتراح خطوط جديدة للحافلات عبر التطبيق الذكي

أتاحت هيئة الطرق والمواصلات، اليوم، الفرصة للجمهور لتصميم رحلاتهم من خلال اقتراح خطوط جديدة للحافلات وذلك عبر تطبيق "هيئة الطرق والمواصلات - RTA Dubai" الذكي، في مبادرة تهدف إلى إشراك الجمهور في المساهمة في تعزيز تكامل شبكة وسائل المواصلات العامة في الإمارة بما ينسجم والاحتياجات المتنامية لرواد هذه الوسائل من السكان والزائرين والسائحين القادمين إلى إليها من مختلف بلدان العالم.

تطوير خدمات النقل

وقال عادل شاكري، مدير إدارة التخطيط وتطوير الأعمال في مؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات، إنه تأتي تلك المبادرة انطلاقاً من سعي دبي للتطور المستمر حسب أفضل المعايير العالمية والريادة في المنطقة في مجالات عديدة، وحيث أن التركيز على تطوير خدمات النقل باعتبارها أحد أهم المحاور لتطوير الإمارة، فقد قمنا باستحداث خاصية جديدة وأضفناها إلى التطبيق الذكي وذلك بهدف الاستفادة من التغذية الراجعة من الجمهور في تطوير شبكة المواصلات العامة المتمثّلة بالحافلات.

لاقت المبادرة تفاعل كبير من المستخدمين، مضيفاً "شاكري"، في بيان صادر له، اليوم، أنه تهدف هذه المبادرة كذلك إلى الاستفادة من اقتراحات الجمهور من مستخدمي شبكة المواصلات العامة لتوفير وتعديل خطوط جديدة وكذلك التصويت للخطوط قبل تدشينها وانطلاقها أو استحداث مواقف جديدة لهذه الحافلات، ورفع نسبة إسعاد ورضا المتعاملين من خلال تطوير مسارات الحافلات بناءً على طلبات المستخدمين. زيادة عدد مستخدمي الحافلات العامة.

تفاعل غير متوقع

وواصل "شاكري": "لقد حققت المبادرة تفاعلاً كبيراً غير متوقعاً في فترة قياسية منذ انطلاقها حيث بلغ عدد التفاعلات 3003 تفاعلاً لغاية الآن و2590 اقتراحاً لخطوط جديدة للحافلات، وبلغ عدد الأصوات 413 تصويتاً منها 265 تصويتاً لخط حافلات القصيص - مطار آل مكتوم الدولي و148 تصويتاً لخط حافلات سوق الذهب – المنطقة الحرة لجبل علي".

وأشاد الاتحاد العالمي للمواصلات العامة بهذه المبادرة، معتبراً إيّاها الأولى من نوعها على مستوى المنطقة ومن الأوائل على مستوى العالم كخدمة مقدّمة من جهة حكومية.   

وجدد مدير إدارة التخطيط وتطوير الأعمال في مؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات التزام الهيئة بالاهتمام بآراء وملاحظات ومقترحات وأفكار الجمهور من مختلف شرائح المجتمع والاستفادة منها في توسيع وتحسين وتطوير شبكة المواصلات العامة عموما، وخطوط الحافلات، التي تلعب دورا مهما وحيويا في هذه الشبكة، على وجه الخصوص، معربا في الوقت ذاته عن شكر وامتنان الهيئة لتفاعل الجمهور وإسهاماتهم ومشاركاتهم المهمة في هذا المجال.

شاهد أيضاً

حمدان بن محمد يصدر قراراً بتعيين منى المرزوقي مُديراً تنفيذياً لقطاع خدمات الدعم المؤسسي المشترك بـ"صحة دبي"

أصدر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس …