الرئيسية / رياضة / بمشاركة 12 دولة.. انطلاق منافسات تحدي أبوظبي العالمي لزوارق الريموت كنترول

بمشاركة 12 دولة.. انطلاق منافسات تحدي أبوظبي العالمي لزوارق الريموت كنترول

تنطلق نهاية هذا الأسبوع الجاري منافسات تحدي أبوظبي العالمي لزوارق الريموت كنترول في العاصمة أبوظبي لأول مرة بحضور ومشاركة أكثر من 80 محترفا من اثنتى عشرة دولة وذلك تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية ومتابعة الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة النادي.

تعد هذه البطولة من المنافسات البحرية الحديثة التي يساهم نادي أبوظبي البحري في تطويرها وتقام على مدار يومي الخميس والجمعة وتبدأ في اليوم الأول التصفيات التمهيدية ثم تستكمل المنافسة يوم الجمعة.

و تنقسم البطولة إلى ثلاث فئات هي فئة محترفين 4 سل، فئة مبتدئين 3 سل، وفئة ناشئين 2 سل، وسيكون التركيز والإقبال الأكبر على المشاركة في فئة المحترفين.

و تنطلق المنافسة على كاسر الأمواج وفي المنطقة المخصصة للسباقات البحرية بعدما أعد النادي المنطقة لوجستيا من أجل استضافة هذا الحدث الضخم.

من جهته شدد سالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية على أن استراتيجية عمل النادي تتركز في البحث عن التحديات الرياضية الجديدة، لتنفيذ توجيهات سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان بأهمية التطوير، والتماشي مع الرؤية لمجلس أبوظبي الرياضي في البحث عن البطولات الرياضية الحديثة والتي تقوم بدور سياحي وترويجي للإمارة أيضا.

و أكد الرميثي أن استضافة هذه البطولة استكمال للإنجازات التنظيمية البحرية التي يحققها النادي بتعزيز حضوره على خارطة التنظيم الرياضي في الإمارات وقال : " نبحث دوما عن التحديات العالمية الجديدة، واخترنا أن نكون أول مدينة وإمارة في المنطقة تستضيف المنافسة ".

و أضاف الرميثي : " بطولة زوارق الريموت كنترول على الماء من البطولات التي تلقى رواجا و اقبالا من جمهور الشباب و وصل عدد المشاركين في البطولات التي ينظمها النادي محليا إلى أكثر من أربعين متسابقا في بعض الجولات وبالتالي نتوقع أن يرتفع العدد إلى أكثر من ثمانين مشاركا في النسخة الأولى من الكأس العالمي المرتقب إقامته نهاية هذا الاسبوع ".

شاهد أيضاً

ريال مدريد يواجه بروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا

نجح فريق ريال مدريد الإسباني، في التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم "2023- 2024"، …