الرئيسية / اقتصاد / على مدار يومين.. القمة العالمية للاستثمار في الطيران تبدأ في الـ27 من يناير الجاري بدبي

على مدار يومين.. القمة العالمية للاستثمار في الطيران تبدأ في الـ27 من يناير الجاري بدبي

تستضيف دبي الدورة الثانية من القمة العالمية للاستثمار في قطاع الطيران، المقرر لها في الـ27 من يناير الجاري، وتنتهي في الـ29 من الشهر نفسه.

وستُبحث خلال الدورة، مشاريع تطوير المطارات الضخمة واستثمارات البنية التحتية فى هذا المجال.

وبهذه المناسبة، أكد سعادة سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، على سعي الهيئة العامة للطيران المدني إلى زيادة سعة المجال الجوي عن طريق إضافة المزيد من الطرق إلى البلدان المجاورة.

وقال السويدي: " سندخل نظام جديد لإدارة الملاحة بحلول عام 2020، و تم تخصيص مبلغ 270 مليار دولار أي ما يعادل تريليون درهم، لمشاريع تطوير البنية التحتية لمطارات الدولة وتحقيق أسطول مكون من 884 طائرة تجارية، كما نتوقع الحاجة إلى ضخ المزيد من الأموال وتوجيه الاستثمارات لمواكبة التطورات الهائلة والمتلاحقة في القطاع".

وتابع: "قطاع الطيران يشهد نموًا ملحوظًا ومتسارعًا على مستوى النقل الجوي، وبناء وتوسعة المطارات، ما ينتج عنه نمو الاقتصادات الإقليمية والعالمية، وتحديدًا في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط، السوق الأكثر نموًا في العالم على الرغم من احتفاظ أوروبا بتوقعات نمو قوية حتى عام 2040".

واختتم السويدي: "التقارير الصادرة عن "إياتا" تتوقع ارتفاع أعداد المسافرين خلال عام 2020 إلى 4.72 مليار مسافر، ما يمثل زيادة بنسبة 4.0 بالمائه عن الرقم المسجل عام 2019 والبالغ 4.54 مليار مسافر، ومن هنا يعتبر التوسع في المطارات أمرًا ضروريًا كما يوفر مجموعة كبيرة من الفرص لمزودي المنتجات والخدمات في قطاع الطيران، والقطاعات المرتبطة به بحيث تصل قيمتها إلى مليارات الدولارات، والتي تستعرضها منصة القمة العالمية للاستثمار في قطاع الطيران أمام اللاعبين الرئيسيين في القطاع".

شاهد أيضاً

إصدار قرار بشأن تنظيم مزارع الإنتاج النباتي لصغار المزارعين في أبوظبي

أصدرت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية قراراً بتنظيم مَزارع الإنتاج النباتي لصغار المزارعين في إمارة …