الرئيسية / اقتصاد / مذكرة تفاهم بين "دبي للسلع المتعددة" و"تشنغدو هاي" الصينية لتعزيز التعاون بين البلدين

مذكرة تفاهم بين "دبي للسلع المتعددة" و"تشنغدو هاي" الصينية لتعزيز التعاون بين البلدين

عقدت "دبي للسلع المتعددة" التابعة لحكومة دبي، المختصة بتجارة السلع والمشاريع اتفاقًا مع "تشنغدو هاي" منطقة التنمية الصناعية، وأحد أكبر المجمعات العالمية المتخصصة في مجال التكنولوجيا المتطورة في الصين؛ لتعزيز التعاون التجاري الثنائي بين الصين والإمارات.

وشهد توقيع الاتفاقية كلًا من: سانجيف دوتا المدير التنفيذي للسلع والخدمات المالية في مركز دبي للسلع المتعددة، وتشين هونغتاو نائب المدير العام للجنة إدارة منطقة تشنغدو هاي-تك، خلال المنتدى الصيني الإماراتي حول الصيرفة والتمويل الإسلامي الذي أقيم اليوم.

وقال سانجيف دوتا المدير التنفيذي للسلع والخدمات المالية في مركز دبي للسلع المتعددة: "مركز دبي للسلع المتعددة يحتضن اليوم نحو 500 شركة صينية مُسجّلة ضمن مجموعة واسعة من القطاعات بدايةً من الطاقة والتكنولوجيا مرورًا بالمعادن الثمينة ووصولًا إلى قطاع البناء والتشييد".

وتابع: "يشهد المركز زخمًا متزايدًا في جذب الشركات الصينية خاصةً وأنه يضم حاليا ما يمثل أكثر من 10 بالمائة من إجمالي الشركات الصينية العاملة في دولة الإمارات".

وأردف: "من شأن شراكتنا مع منطقة تشنغدو هاي-تك، أن تمكن الشركات الصينية من الدخول إلى السوق الإماراتية، إضافة إلى تعزيز حضورها لتوسيع أنشطتها التجارية محليًا وإقليميًا وتكمن أهمية هذه الشراكة في كونها ستساهم في تعزيز العلاقات التجارية الثنائية الممتدة بين دولتي الإمارات والصين".

والجدير بالذكر أن هذه الاتفاقية تعد بداية لمناقشات التعاون المستقبلي بين مركز دبي للسلع المتعددة، ومنطقة التنمية الصناعية تشنغدو هاي-تك.

شاهد أيضاً

دبي الأولى عربياً ضمن "أفضل العواصم البحرية في العالم لعام 2024"

احتلت دبي المرتبة الأولى عربياً والــ11 عالمياً ضمن قائمة "أفضل العواصم البحرية في العالم لعام …