الرئيسية / منوعات / سلطان بن محمد القاسمي يعلن عن "جائزة الشارقة للنقد الشعري الأدبي"

سلطان بن محمد القاسمي يعلن عن "جائزة الشارقة للنقد الشعري الأدبي"

التقى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بضيوف مهرجان الشارقة للشعر العربي في دورته 18، صباح اليوم الثلاثاء بدارة الدكتور سلطان القاسمي.
وقد أعلن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عن إنشاء "جائزة الشارقة للنقد الشعري الأدبي"، مخصصة للدراسات المعنية بالنقد الشعري، بالإضافة إلى دورها في نقد قصائد الشعراء الشباب وتقييم إبداعاتهم الشعرية للارتقاء بإنتاجاتهم الشعرية ووضع الشعراء الشباب على الطريق الصحيح وذلك في إطار حرص سموه على كل ما من شأنه خدمة الشعر العربي والارتقاء بالمواهب الشعرية والشعراء وخاصة جيل الشباب.

واستهل صاحب السمو حاكم الشارقة لقاءه بالترحيب بضيوف مهرجان الشارقة للشعر العربي، مشيراً سموه إلى أننا نستطيع اللحاق بالركب الحضاري الذي نشاهده في البلدان الأخرى في اهتمامها بمجالات الشعر والثقافة.
وأعرب سموه عن سعادته في أن الشعر العربي لم يتعرض للتشوية أو الضياع، كونه وضع في أيدي أمينة ممثلة في بيوت الشعر في الوطن العربي التي سعت في النهوض بالشعر العربي وخدمة الشعراء وإبداعاتهم الأدبية، وامتدت لتشمل مختلف ضروب الثقافة.
وبدورهم قدم ضيوف مهرجان الشارقة للشعر العربي شكرهم الجزيل لصاحب السمو حاكم الشارقة على جهوده الكبيرة ومبادراته المتواترة في خدمة الثقافة والشعر والشعراء العرب، مثمنين مبادرة سموه في إنشاء جائزة تُعنى بالنقد الشعري، والتي تعد فريدة من نوعها في العالم العربي وتسعى إلى تجويد الشعر ودعم جيل الشعراء الشباب وتوجيهم إلى ما يخدم قصائدهم وإبداعاتهم الشعرية.

شاهد أيضاً

سفاري الشارقة يستقبل ثاني مولود لفيل السافانا الإفريقي

كشفت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، اليوم الثلاثاء، عن ولادة الفيل "طرثوث" نسبةً لنبتة برية …