الرئيسية / اقتصاد / جامعة خليفة: سنشارك في القمة العالمية لطاقة المستقبل وسنعرض أحدث ابتكاراتنا

جامعة خليفة: سنشارك في القمة العالمية لطاقة المستقبل وسنعرض أحدث ابتكاراتنا

كشفت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا اليوم، عن مشاركتها في القمة العالمية لطاقة المستقبل والتي تقام ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020.

وقالت الجامعة إنها ومن خلال معهد مصدر ستستعرض أحدث ابتكاراتها البحثية في مجال التكنولوجيات المستدامة المتقدمة والطاقة النظيفة، وسيقوم الخبراء من أعضاء الهيئة الأكاديمية في الجامعة بالمشاركة في القمة، وترؤس العديد من الورش والجلسات التقنية والحلقات النقاشية والندوات ضمن فعاليات الحدث الأبرز الذي يركز على الطاقة وفعاليتها والمياه والطاقة الشمسية والنفايات والمدن الذكية.

ويُكريم نحو 26 عضوًا في برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل، خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020؛ تقديراً لجهودهم في إكمال متطلبات البرنامج على مدار العام.

وأكد نائب الرئيس التنفيذي لجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، الدكتور عارف سلطان الحمادي، على أن القمة العالمية لطاقة المستقبل تعتبر فرصة مميزة لمعهد مصدر في جامعة خليفة لاستعراض أحدث ابتكارات تكنولوجيا الطاقة المستدامة فيه حيث تعتبر منصة بارزة تهدف إلى تبادل المعرفة والابتكارات وتبادل الخبرات في مجال الأعمال.

وتابع عارف الحمادي: "نأمل من خلال المشاركة في الفعاليات التي تضم رواد التكنولوجيا وقطاع الصناعة أن نساهم في تعزيز جهود اعتماد تكنولوجيات الطاقة النظيفة والتي تعود بالفائدة على العالم".

ومن أبرز الابتكارات التي تستعرضها جامعة خليفة في القمة اتحاد بحوث الطاقة الحيوية المستدامة ومنصة معهد مصدر للطاقة الشمسية.

والجدير بالذكر، أن المراكز والمرافق البحثية في معهد مصدر بجامعة خليفة، تواصل مسيرتها في ريادة عملية الابتكار، في مجال الطاقة المتجددة حيث قامت محطة معهد مصدر للطاقة الشمسية في جامعة خليفة وبالتعاون مع "وهج للطاقة الشمسية" بتركيب جهاز مكثف للطاقة الشمسية يعمل على تحويل أكبر قدر ممكن من الطاقة الشمسية إلى كهرباء.

شاهد أيضاً

صندوق النقد الدولي يتوقع نمو اقتصاد الإمارات 4% خلال 2024

توقع صندوق النقد الدولي أن يشهد الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي لدولة الإمارات العربية المتحدة نمواً …