الرئيسية / اقتصاد / "مطارات دبي": رؤية محمد بن راشد الثاقبة جعلت قطاع الطيران رائدًا لكل مطارات العالم
مطارات دبي
مطارات دبي

"مطارات دبي": رؤية محمد بن راشد الثاقبة جعلت قطاع الطيران رائدًا لكل مطارات العالم

أشادت "مطارات دبي"، بتشكيل "مجلس دبي الجديد"، الذي أعلنه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، فور تسلمه مقاليد الحكم في إمارة دبي.

أفضل مدن العالم


وأكدت على الإضافة النوعية التي يقدمها، في بناء مستقبل واعد لـ "دبي"، يضعها ضمن أفضل مدن العالم لنمط الحياة الكريمة، لمن يعيشون على أرضها.

الريادة والتفوق


وأشارت إلى أهمية الدور الذي يلعبه "قطاع الطيران" في تحقيق رؤية سموه، بالمضي قدمًا على طريق الريادة والتفوق.

أهمية البنية التحتية والمواصلات


ولفت بول غريفيت، الرئيس التنفيذي لـ "مطارات دبي"، إلى أهمية البنية التحتية والمواصلات كجزء أساسي في معادلة دبي وتخطيطها للخمسين سنة المقبلة.

ربط ثقافات العالم


وقال غريفيت: "مطارات دبي جسر عبور؛ لربط سكان المعمورة وثقافات العالم ببعضها البعض".

أكبر مطارات العالم


وأضاف: "مطار دبي الدولي يحتل للعام السادس على التوالي المرتبة الأولى على قائمة أكبر مطارات العالم بأعداد المسافرين الدوليين".

رؤية ثاقبة

وأوضح غريفيث، أن إنجازات "مطار دبي الدولي"، لم تكن وليدة الصدفة بل هي نتاج الرؤية الثاقبة، لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي منذ تكليفه بتحمل مسؤولية قطاع الطيران في منتصف السبعينيات من القرن الماضي من قبل المغفور له الشيخ راشد بن سعيد ال مكتوم حاكم دبي آنذاك، انطلق هذا القطاع إلى الريادة والتميز، في خطوة تستشرف المستقبل بكل أبعاده؛ لتمهيد الطريق أمامها لتصبح مركز الطيران الرئيسي في العالم.

تحديات كبيرة


واختتم: "وثيقة الخمسين وتشكيل "مجلس دبي الجديد"، وتكليف سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، بالإشراف على إدارة قطاع الطيران وغيره من القطاعات الحيوية لاقتصاد دبي، إنما يضع أمامنا تحديّا كبيرا".

شاهد أيضاً

5 دولارات خسارة في الذهب خلال تداولات اليوم

شهدت أسعار الذهب تراجعاً خلال تداولات اليوم، حيث انخفض المعدن الأصفر بنسبة 0.22% أو ما …