الرئيسية / رياضة / اختتام بطولة الشارقة الدولية لكرة السلة للمراحل السنية بنجاح كبير

اختتام بطولة الشارقة الدولية لكرة السلة للمراحل السنية بنجاح كبير

اختتم مجلس الشارقة الرياضي بطولة الشارقة الدولية لكرة السلة للمراحل السنية يوم الإثنين  30 ديسمبر 2019 بالتعاون مع أكاديمية جام والتي بدأت مبارياتها يوم  الجمعة 27 ديسمبر 2019 بمشاركة "23" فريقا  للفئات السنية تحت 12 عام وتحت 14 عام  وتحت 16 عام للبنين وفئة تحت 16 عام للبنات وضمت فرق من الإمارة الباسمة وفرق خارجية من مصر والهند وسوريا وصربيا والفلبين.

حضر الختام سعادة علي سالم المدفع نائب رئيس مجلس الشارقة الرياضي وسعادة ندى عسكر النقبي مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة والسيد سعيد العاجل الأمين العام بالإنابة وسعادة محمد سلطان الخاصوني رئيس مجلس إدارة نادي مليحة الثقافي الرياضي والسيد نبيل عاشور مدير إدارة شؤون الرياضة والتطوير وعدد من مدراء وموظفي المجلس والأندية.

حيث أقيمت المنافسات الختامية للناشئات على صالة سجايا فتيات الشارقة حيث نال فريق ناشئات سوريا كأس المركز الأول والميداليات الذهبية فيما حصل فريق أكاديمية جام على المركز الثاني والميداليات الفضية وفريق مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة على المركز الثالث والميداليات البرونزية. فيما أقيمت منافسات البنين على صالة نادي مليحة حيث توج في فئة البراعم تحت 12 عاما فريق أكاديمية جام بكأس المركز الأول والميداليات الذهبية وفريق الجالية المصرية على المركز الثاني والميداليات الفضية ونال فريق أكاديمية فايسس من الفلبين على المركز الثالث والميداليات البرونزية. وفي منافسات الأشبال تحت 14 عاما حصل فريق جام على المركز الأول والرياضي اللبناني"أ" ثانيا والرياضي اللبناني"ب" ثالثا. وفي منافسات الناشئين حصل فريق زاركوفو الصربي على كأس المركز الأول وفريق أكاديمية جام في المركز الثاني فيما نال فريق الشارقة على المركز الثالث.

وبهذه المناسبة أشار سعادة علي سالم المدفع نائب رئيس مجلس الشارقة الرياضي: تأتي هذه البطولة بناء على رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة ورعايتهم للرياضة والرياضيين، ودعم سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، ومتابعة الشيخ صقر القاسمي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، بالاضافة إلى خطط المجلس الإستراتيجية.

وقد حققت بطولة الشارقة الدولية لكرة السلة للمراحل السنية نجاحا باهرا وخدمت أهداف المجلس في تنظيم مثل هذه الفعاليات المميزة التي تأتي بمشاركة فرق من خارج الدولة وهو ماأضاف للبطولة زخما ونجاحا وذلك ضمن الإهتمام بالألعاب الجماعية وتنظيم البطولات التي تزيد من تطور المستويات وتبادل الخبرات والمهارات الرياضية المختلفة.

وأضاف: جاءت البطولة عالية المستوى بين كل الفرق في فئات البنين والبنات بمختلف الأعمار وحققت نجاحا كبيرا وهو مايسعى له المجلس في توفير مثل هذه البطولات وتدعيمها بمشاركات خارجية مما ينعكس على روح التنافس بينها وبين فرق الإمارة وترفع المستويات كما أسهم تميز المرافق الرياضية والبنى التحتية في إنجاح البطولة على مستوى التنظيم بشكل عام وأبرزت البطولة المواهب المختلفة من الفئات السنية وهو مكسب هام من المكاسب التي تحققت لاكتشاف الموهوبين والمبدعين لفرص أفضل وأكبر في تكوين القيادات الرياضية والهدف في النهاية هو تقدم الرياضة في الإمارة في مختلف الألعاب سواء الجماعية أو الفردية لكل الأندية.

وإختتم قوله: نشكر كل من تعاون في نجاح هذه البطولة المميز ونثمن أيضا دور إتحاد الإمارات لكرة السلة وفريق العمل في المجلس ونخص بالذكر إدارة شؤون الرياضة والتطوير وأندية البطائح ومليحة ومؤسسة الشارقة لرياضة المرأة وسجايا فتيات الشارقة ومدرسة الوحدة التي إستقبلت صالاتها الرياضية مختلف مباريات البطولة.

شاهد أيضاً

يوكوهاما يفوز على العين بهدفين مقابل هدف في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا

فاز فريق يوكوهاما مارينوس الياباني على العين، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين …