الرئيسية / رياضة / اهتمام إعلامي واسع بمؤتمر دبي الرياضي الدولي وجائزة "دبي جلوب سوكر"

اهتمام إعلامي واسع بمؤتمر دبي الرياضي الدولي وجائزة "دبي جلوب سوكر"

سلطت وسائل الإعلام العالمية الضوء وخصصت صفحاتها الأولى للحديث عن النجاح الكبير الذي حققه مؤتمر دبي الرياضي الدولي - أحد مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية - وحفل تتويج الفائزين في الدورة الـ 11 لجائزة "دبي جلوب سوكر" العالمية الرائدة التي ينظمها مجلس دبي الرياضي للعام الحادي عشر على التوالي بالتزامن مع المؤتمر الذي نظمه المجلس تحت شعار "مسرعات مستقبل كرة القدم العالمية".

وشهد الحفل حضور سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية وسعادة مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي والشيخ علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم ونخبة كبيرة ومميزة من نجوم كرة القدم العالمية من اللاعبين الحاليين والسابقين والمدربين و المسؤولين في كبرى الأندية والاتحادات الرياضية الذين يجتمعون في دبي سنويا لحضور مؤتمر دبي الرياضي الدولي وحفل الجائزة الذي شهد هذا العام تكريم الفائزين في 16 فئة شملت اللاعبين والمدربين والحكام والأندية والمؤسسات الرياضية بالإضافة الى مدراء الأندية ووكلاء اللاعبين الذين تم تكريمهم في الحفل الذي تم بثه لعدد كبير من دول العالم في مختلف القارات .

وأسفرت نتائج الدورة الـ 11 للجائزة عن فوز كرستيانو رونالدو نجم يوفنتوس وقائد منتخب البرتغال بجائزة أفضل لاعب في العالم بعد أن أذهل العالم بإنجازاته وتألقه المستمر ومن بين أهدافه التي لن تنسى الهدف الذي سجله في مرمى سامبدوريا في الدوري الإيطالي بعد أن ارتقى في الهواء لارتفاع أكثر من مترين ونصف المتر.

وفاز بجائزة أفضل لاعب واعد في العالم البرتغالي جواو فيلكس نجم اتلتيكو مدريد ومنتخب البرتغالي وفازت بجائزة أفضل لاعبة في العالم إلى لوسي برونز نجمة نادي ليون الفرنسي ومنتخب إنجلترا للسيدات.

كما فاز نادي الهلال السعودي بجائزة أفضل نادي عربي وفاز المغربي عبدالرزاق حمد الله نجم النصر السعودي بجائزة أفضل لاعب عربي وفوز نادي مانشستر سيتي ومجموعة "ساب" بجائزة أفضل شراكة.. فيما أحرزت الفرنسية ستيفاني فرابانت جائزة أفضل حكم ونال اندريا بيرتا المدير الرياضي لنادي اتلتيكو مدريد الاسباني جائزة أفضل مدير رياضي و اليسون حارس مرمى ليفربول والمنتخب البرازيلي جائزة أفضل حارس والبوسني ميراليم بيانيتش نجم يوفنتوس جائزة أفضل صانع ألعاب والألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول جائزة أفضل مدرب .. بينما تقاسمت أكاديمية أياكس الهولندي وبنفيكا البرتغالي جائزة أفضل أكاديمية .. فيما أحرز ليفربول جائزة أفضل ناد و تم منح ريان جيجز نجم مانشستر يونايتد السابق ومدرب ويلز حاليا جائزة أفضل مسيرة لاعب وذهبت جائزة أفضل وكيل أعمال لاعبين إلى جورج منديز ونال المغربي أشرف حكيمي نجم بروسيا دورتموند لقب أفضل لاعب عربي شاب .

من جهة ثانية تواصلت الإشادة بمؤتمر دبي الرياضي الدولي الرابع عشر حيث أكد المشاركون على الدور الكبير الذي يلعبه المؤتمر في دعم جهود تطوير قطاع كرة القدم وعلى أهمية ما يتم طرحه في الجلسات التي تمثل خلاصة خبرة المتحدثين الذين حققوا نجاحات كبيرة في اللعب والتدريب و التحكيم وقيادة أكبر الأندية والاتحادات.

وأكدوا على أهمية حضور المدربين واللاعبين والمدراء التنفيذيين من مختلف أندية الدولة والحكام والإداريين باتحاد الإمارات والإتحادات العربية الذين حضروا الجلسات واستفادوا من ما تم طرحه في الجلسات الخمس التي غطت مختلف جوانب العمل في قطاع كرة القدم لافتين إلى أن التواجد المستمر سنويا لنجوم كبار في عالم اللعبة وفي مقدمتهم المدرب الإيطالي الكبير فابيو كابيللو الذي يمتلك خبرة تدريبية كبيرة جدا ويحرص على نقل تجاربه للمدربين الآخرين من خلال المؤتمر سنويا يساهم في تطوير العاملين في الأندية من مدربين ومشرفين على الفرق والإداريين .

كما أن حضور الحكم الإيطالي الشهير بيير لويجي كولينا مدير تطوير حكام كرة القدم في "الفيفا" يوفر للمؤتمر سنويا فرصة لحكام كرة القدم في الدولة للقائه ولقاء لجنة الحكام والحكام الممارسين في اتحاد الكرة والتحاور معهم وكذلك تسليم شهادات التحكيم الدولية للعام المقبل لهم .

وأشاد عدد كبير من النجوم بمؤتمر دبي الرياضي الدولي وحفل جائزة "دبي جلوب سوكر" وأكدوا حرصهم على الحضور إلى دبي في أوقات مختلفة سنويا للتمتع بإجازة مع العائلة والأصدقاء .

وقد أضاف تميز مجلس دبي الرياضي في تنظيم المؤتمر واختيار محاوره واستقطاب أهم النجوم للحديث فيه وتنظيم حفل "دبي جلوب سوكر" سببا جديدا لنجوم كرة القدم العالمية وملاك الأندية والعاملين في مختلف جوانب قطاع كرة القدم لزيادة فرص تواجدهم في دبي للزيارة أو الإقامة فيها وفتح مشاريع تجارية يتم فيها استثمار جانب من الأموال التي يحصلون عليها من أرباحهم وعقودهم المغرية سيما بعد قرار الدولة بمنح الإقامة الذهبية لفئات مختلفة من المتميزين في التخصصات وطرح مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي في سبتمبر الماضي مبادرة التعاون مع الجهات الرسمية المتخصصة لمنح الإقامة الذهبية لعدد من نجوم الرياضة الذي يرتبطون بعلاقة صداقة مع دبي ويعشقون أجواء العيش فيها لما توفره لهم من مستوى معيشة عال وأجواء آمنة ومجتمع صديق ومحب للآخر ... في حين سيتيح تواجد هؤلاء النجوم للإقامة الدائمة وفتح مجالات عمل فيها الفرصة لتعزيز علاقتهم مع المدينة وأفراد المجتمع كما يوفر فرصا استثمارية جديدة للنجوم وأيضا للعاملين في مختلف قطاعات العمل في الدولة.

شاهد أيضاً

تأجيل سباق "القفال" للسفن الشراعية إلى غد السبت

قررت اللجنة العليا المنظمة لسباق القفال للمسافات الطويلة المخصص للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً، تأجيل …