الرئيسية / اقتصاد / غرفة عجمان تشيد باعتماد الحكومة موازنة نوعية لعام 2019

غرفة عجمان تشيد باعتماد الحكومة موازنة نوعية لعام 2019

نظمت إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، حلقة نقاشية بعنوان " الموازنة العامة "، أشادت خلالها بجهود الحكومة الرشيدة في اعتماد موازنة نوعية للعام 2020.

وقالت "تجارة وصناعة عجمان": "جهود الدولة الرشيدة في اعتماد موازنة نوعية لـ2019، ترسخ الرخاء و تعزز تطوير القطاعات الرئيسية في الدولة، وينعكس مردودها على المجتمع، عبر تنمية اجتماعية وتعليم و رعاية صحية و إسكان و خدمات متميزة".

و أشاد سعادة عبدالله المويجعي، رئيس مجلس الغرفة، باعتماد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، الموازنة العامة لحكومة عجمان للسنة المالية 2020، بنمو قدره 27% مقارنة بموازنة 2019 لمخصصات تنموية في مجالات البنية التحتية و الشؤون الاقتصادية و تنمية المجتمع و النظام العام و شؤون السلامة العامة وحماية البيئة و تطوير الخدمات الترفيهية و الرياضة و الخدمات العامة العمومية.

ودارت الحلقة النقاشية حول تبادل المعلومات، ومناقشة العديد من الموضوعات المرتبطة بطبيعة عمل الغرفة؛ للخروج بتوصيات ومقترحات تصب في صالح جودة بيئة العمل، وتنعكس مخرجاتها على مجتمع الأعمال في عجمان.

و أكد عبدالله المويجعي أهمية الحلقة النقاشية و ما تناولته عن الموازنة العامة، لما لها من أهمية على صعيد الدولة بشكل عام، والمؤسسات الحكومية والخاصة والدفع قدما باعتماد مشاريع ومبادرات تواكب متطلبات النمو وتحقيق أهدافه.

وقدم خالد الشامسي مدير إدارة الموارد البشرية و المالية في الغرفة، نبذة عن موازنة غرفة عجمان و مراحلها، وما تتضمنه من مشاريع استراتيجية مرتبطة بأهداف غرفة عجمان، ورفع كفاءة مخرجاتها الموجهة إلى أعضاء الغرفة و القطاع الاقتصادي في الإمارة، والمشاريع التشغيلية التي تعزز من بيئة العمل الداخلية للغرفة، و تزيد من مرونة و سهولة الاجراءات الخاصة بمختلف الادارات.

وشهدت الحلقة النقاشية، التي عقدت بمقر غرفة عجمان، حضور سعادة سالم السويدي مديرها العام، وناصر الظفري المدير التنفيذي لقطاع الاتصال و دعم الأعضاء وموظفو غرفة عجمان .

شاهد أيضاً

784 ألف نزيل في المنشآت الفندقية بالفجيرة خلال 2023

كشفت الإحصاءات الواردة في الكتاب الإحصائي السنوي للعام 2023، عن ارتفاع عدد نزلاء المنشآت الفندقية …