الرئيسية / تكنولوجيا / 4 طرق ضرورية للحفاظ على عُمر بطارية الهاتف الذكي
بطارية الهاتف
بطارية الهاتف

4 طرق ضرورية للحفاظ على عُمر بطارية الهاتف الذكي

عادة ما تتعرض بطاريات الهواتف الذكية إلى التعطل أو التوقف المفاجئ نتيجة الاستهلاك السيء لها، وممارسة بعض العادات الخاطئة المرتبطة باستخداماتها؛ ولذلك يثير عمر البطارية  قلق الكثيرين، فيما يبحث البعض عند محاولات الشراء عن عمر أطول لبطارية بعد حجم شاشة أنيق.

ومن خلال مقالنا، اليوم، عبر "برق الإمارات" سوف نستعرض أهم 4 طرق مستخدمة للحفاظ على عمر أطول لبطارية الهواتف الذكية كان ذكرها مجموعة من الخبراء المتخصيين لموقع " CNET"، المعني  بأخبار الهواتف والتقنيات الحديثة، ومراحل التكنولوجيا المتطورة في صناعة الهواتف.

لا تترك البطارية تحت درجة حرارة مرتفعة

نصح الخبراء بعدم ترك البطارية تحت درجة حرارة مرتفعة، لأنها من الممكن أن تتلفها ويمكن أن تؤدي بها إلى انفجار مفاجئ، كما أنه حذروا من ترك البطارية تحت عمل آشعة الشمس الحارقة، ولا بد من إبقاءها تحت درجة حرارة معتدلة قدر الشيء، حتى يستمر عمل البطارية بفعاليتها وجودتها بالهاتف.

استخدم أجهزة شاحن غير متطابقة للبطارية

ولفت الخبراء إلى أن استخدام أجهزة شاحن غير متطابقة بمواصفات بطارية هاتفك المحمول أو ماركته لا تؤثر بالضرر على عمرها الإجمالي؛ وذلك في حالة واحدة فقط وهي ما لم تستخدم أو تستعمل شواحن أو أسلاك وكابلات تالفة، في حين أنهم أكدوا أن هناك هواتف لا بد من استخدام الشاحن الأصلي معها، من بينها هواتف OnePlus، و Huawei، وذلك لأنها مصممة خصيصاً للهاتف لما بها من دوائر شحن محددة التصميم على الشاحن الخاص المرفق لها عند الشراء.

افصل الشاحن فور الانتهاء

عادة ما تبقى شواحن بطاريات الهواتف متصلة بالكهرباء حتى وإن كانت قد استنفذت احتياجاتها، ولكن تلك العادة يسئ للبطارية أكثر ما تستفيد منه لأنه يفوق طاقتها، كما أنه يمكن أن يؤدي إلى تدهور عمر البطارية الإجمالي وتعطيلها في أي وقت، كما أنه بذلك تصبح أكثر عرضة للانفجار المفاجئ نتيجة الاستخدام السيء، ولذلك لا بد من فصل البطارية عن الكهرباء فور الانتهاء من الشحن بنسبة تصل إلى 100%.

لا تترك بطارية هاتفك تصل إلى 0% من قيمة الشحن

يجب عليك أن تتخذ الحرص والحيطة ولا تدع مجالاً لترك  شحن بطارية هاتفك يصل إلى 0%، لإن بذلك يؤدي إلى تدهور عمر البطرية بشكل سريع جداً، وتصبح أكثر عرضة للتوقف، وأوضح الخبراء أن تلك الطريقة يمكن أن تؤدي إلى إجراء تفاعلات كيميائية تقصر من عمر البطارية خصوصاً للهواتف الحديثة، موجهين النصح بأهمية شحن البطارية عندما تصل إلى 30% ولا تدعها تصبح فارغة تماماً.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …