الرئيسية / صحة / هيئة الصحة البريطانية تحذر من ابتلاع الأطفال لبطاريات الألعاب.. تسبب الغيبوبة والموت‏
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2019-12-24 09:21:42Z | |

هيئة الصحة البريطانية تحذر من ابتلاع الأطفال لبطاريات الألعاب.. تسبب الغيبوبة والموت‏

حذرت هيئة الصحة البريطانية من خطر ابتلاع الأطفال للبطاريات الصغيرة المخصصة لألعاب الأطفال، والأجهزة الأخرى، وطالبت الأباء توخي الحذر، وإبعاد أطفالهم عنها.

وحث البروفيسور ستيفن بويس ، المدير الطبي لـ NHS England ، الآباء بإخفاء البطاريات المعدنية من الألعاب وأجهزة التحكم عن بعد، فيمكن في بعض الأحيان ابتلاع البطاريات الصغيرة، وتوصيفها بمرض آخر، بسبب الأعراض، حيث تم تشخيص الأطفال على أنهم مصابون بالتهابات بسبب القيء المستمر أو التهاب اللوزتين بسبب التهاب الحلق.

ابتلاع البطاريات يتسبب في حرق الأنسجة

وقال إن البطاريات المعدنية إذا تم ابتلاعها تتسبب في حرق في الحلق وتؤدي إلى نزيف داخلي كارثي وموت في أقل من ساعتين.

جاءت هذه النصيحة بعد أن ابتلعت فتاة تبلغ من العمر ثلاث سنوات، بطريق الخطأ، بطارية بحجم 23 مم ولم يتم اكتشافها إلا بعد وفاتها، حيث  كانت تعاني من القيء وآلام في المعدة، والتهاب الحلق وعدم القدرة على الرؤية في الأيام الستة السابقة لوفاتها.
وفوجئ الأطباء أن بطارية الليثيوم قامت بحرق الأنسجة وتسببت في تآكل بين المريء والشريان الأورطي مما أدى إلى نزيف داخلي "كارثي".

وذكر موقع dailymail، أنه في سبتمبر الماضي توفيت الفتاة إلسي روز، البالغة من العمر عامين، من ولاية شيفيلد ، بعد ابتلاعها بطارية من المحتمل أن تكون قد التقطتها من لعبة، كما تعاني شايلا كارمايكل البالغة من العمر خمس سنوات، من ولاية ملبورن، من غيبوبة منذ مدة ستة أشهر قبل أن يتم اكتشاف بطارية مودعة في حلقها.

كيف تتجنب ابتلاع الأطفال للبطاريات:

يجب إخفاء بطاريات المعدنية بعيداً عن الأطفال
  1. يجب أن تتأكد من أن الألعاب وغيرها من المنتجات التي تستخدم بطاريات صغيرة، تحتوي على حجرات بطارية قابلة للغلق، وأن تكون آمنة للأطفال.
  2. كن أكثر يقظة مع الأجهزة والأشياء التي تستخدمها وتحتوى على بطاريات معدنية مثل بطاقات المعايدة الموسيقية ، والشموع الخالية من اللهب ، وأجهزة التحكم عن بعد، وعدم السماح للأطفال بالحصول على هذه المنتجات إذا كانت حجرة البطارية غير آمنة.
  3. التخلص من البطاريات المستعملة ، وإخفاء البطاريات الإحتياطية بعيداً عن الأطفال.
  4. إذا ابتلع الطفل بطارية، فاذهب إلى أقرب رعاية عاجلة فوراً، ولا تدعهم يأكلون أو يشربون أي شيء أثناء انتظار العلاج.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تعلن بدء تطبيق قرار إلغاء المخالفات المرورية على مواطني عمان

أعلن معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي، اليوم الجمعة، البدء …