الرئيسية / رياضة / دوري أبوظبي للتنس ينطلق منتصف يناير 2020

دوري أبوظبي للتنس ينطلق منتصف يناير 2020

 أعلن مجلس أبوظبي الرياضي عن تنظيم دوري أبوظبي للتنس برعاية شركة مبادلة، منتصف يناير المقبل، على أن يختتم بمهرجان احتفالي في شهر أبريل 2020، بإشراف إدارة مدينة زايد الرياضية، ورعاية ويلسون، وذلك تحت مظلة اتحاد الإمارات للتنس.

وتقام منافسات الدوري في ملاعب التنس بمدينة زايد الرياضية، ونادي أبوظبي الرياضي، وفندق راديسون بلو العين، للفئات العمرية تحت 10 – 12 – 14 – 18 سنة .

ويوفر الدوري فرصة المنافسة للفئة العمرية 18 سنة فما فوق، وذلك بمجموع جوائز 40 ألف درهم، فيما ستتاح الفرصة لأفضل 8 لاعبين في الدوري المشاركة في دورات ماسترز .

كما أعلن مجلس أبوظبي الرياضي عن إطلاق دوري المدارس للتنس برعاية مبادلة أيضا وبالتعاون مع مدينة زايد الرياضية، ووزارة التربية والتعليم، ويستهدف البرنامج تنمية رياضة التنس في أبوظبي، وبناء قاعدة صلبة للرياضة في القطاع المدرسي، والعمل على تحفيز الطلاب والمعلمين من أجل تعزيز اهتمامهم برياضة التنس، وممارستها داخل المدرسة وخارجها.

وحقق دوري المدارس نجاحا كبيرا منذ انطلاقته في عام 2018 حيث وصل عدد المشاركين فيه إلى 700 طالب وطالبة، وتمت تسميته خلال حفل جوائز منتدى صناعة الرياضة على أنه " أفضل أحد 10 مشروعات لتطوير الرياضة للشباب " في 2019، وكان له تأثير كبير على الطلاب، ويزور مدربو التنس المحترفون في قسم الأكاديميات بمدينة زايد الرياضية كل مدرسة 9 مرات على مدار العام ويستعرضون هذه الرياضة للطلاب بطريقة مناسبة للفئة العمرية مع دعم المعلمين في تطوير المهارات والمعرفة والثقة لمواصلة تنشيط البرنامج على مدار العام ويختتم الموسم بمهرجان احتفالي.

وقال طلال الهاشمي المدير التنفيذي لقطاع التطوير الرياضي في مجلس أبوظبي الرياضي : " فخورون بالإعلان عن انطلاق دوري أبوظبي للتنس ودوري المدارس للتنس، اللذين يقاما برعاية " مبادلة " ضمن أجندة فعاليات الرياضة المجتمعية لمجلس أبوظبي الرياضي، الهادفة لرفع مستوى الوعي الرياضي وتحسين اللياقة البدنية وزيادة قاعدة ممارسي رياضة التنس في المجتمع أولا وفي العديد من المدارس ثانيا".

وقدم الهاشمي الشكر الجزيل لمبادلة على رعايتها للبرنامجين، وكذلك إدارة مدينة زايد الرياضية، ووزارة التربية والتعليم وويلسون، متمنيا كل التوفيق والنجاح لجميع المشاركين من مختلف الفئات العمرية".

من جانبه قال سعود كرمستجي مدير مساعد أول العلاقات المؤسسية الخارجية في شركة مبادلة للاستثمار : " تلتزم مبادلة بتشجيع ممارسة التنس والرياضة عموما في دولة الإمارات، وتحقيق أكبر قدر ممكن من المشاركة المجتمعية، ولقد تمكنا من خلال التعاون المستمر مع مجلس أبوظبي الرياضي ومدينة زايد الرياضية، من زيادة إقبال أفراد المجتمع على الرياضة والترويج لأهمية اتباع نمط حياة صحي " .

وأضاف " أن التوسع الذي تشهده هذه البرامج المجتمعية خير دليل على نجاح تلك المبادرات التي تتيح للشباب تطوير مهاراتهم على مدى زمني طويل إلى جانب التوعية بأهمية اتباع نمط حياة نشط وصحي".

شاهد أيضاً

غداً.. العين يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال السعودي في إياب نصف نهائي أبطال آسيا

يستأنف فريق العين غداً السبت، تدريباته استعداداً لمباراته المقررة أمام الهلال السعودي “الثلاثاء” المقبل بالعاصمة …