الرئيسية / اقتصاد / الحكومة تقدم إعانات مالية ومنافع اجتماعية بقيمة 5.55 مليار درهم

الحكومة تقدم إعانات مالية ومنافع اجتماعية بقيمة 5.55 مليار درهم

قدمت الحكومة الاتحادية، إعانات مالية ومنافع اجتماعية للموطانين، بلغت قيمتها 5.55 مليار درهم، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2019؛ حرصاً من الدولة، على تقديم الدعم للمواطنين لتعزيز التماسك الأسري والتلاحم المجتمعي.

وشكلت قيمة الإعانات المالية والمنافع الاجتماعية المقدمة للمواطنين، نحو 16 % من إجمالي مصروفات الوزارات الاتحادية البالغة 32.4 مليار درهم تقريبًا، خلال الفترة من يناير وحتى سبتمبر العام الجاري، بحسب أحدث الأرقام.

وقدمت الحكومة الاتحادية الدعم، من خلال وزارة تنمية المجتمع، الإعانات الاجتماعية ودعم الأسعار، إضافة إلى الدعم النقدي المباشر للمستحقين كما يشمل الدعم أيضا أصحاب الهمم والمسنين والرعاية الاجتماعية ومنح الزواج وخدمات أخرى.

وخُصصَ بالأجندة الوطنية مؤشر، يتم من خلاله قياس مدى تمتع أبناء المجتمع، بالمبادئ والقيم المرتبطة بالهوية الوطنية، والتكافل الاجتماعي والشراكة المجتمعية بين كل مكونات المجتمع، للمضير قدماً نحو تحقيق رؤية الإمارات 2021.

والجدير بالذكر، أن تعزيز التلاحم في مجتمع يعتز بهويته وانتمائه، من خلال توفير بيئة شاملة تدمج في نسيجها مختلف فئات المجتمع، وتحافظ على ثقافة الإمارات وتراثها وتقاليده،ا وتعزز من تلاحمها المجتمعي والأسري، أهم ما تسعى لتحقيقه الأجندة الوطنية للدولة، التي تشكل بمثابة خارطة طريق للتنمية الشاملة في الدولة .

شاهد أيضاً

ارتفاع الأسهم الأوروبية بدعم نتائج البنوك الفصلية

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بنحو جماعي خلال تداولات اليوم الجمعة الموافق الثالث من مايو 2024، …