الرئيسية / اقتصاد / تجارة التحف الفنية في أبوظبي تبلغ 3.85 مليار درهم في 9 أشهر

تجارة التحف الفنية في أبوظبي تبلغ 3.85 مليار درهم في 9 أشهر

شهدت تجارة التحف الفنية في أبوظبي نمواً كبيراً، وارتفعت بشكل ملحوظ، وبلغت قيمتها 3.85 مليار درهم، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2019، بزيادة نسبتها 83.3 % مقارنة مع 2.1 مليار درهم في الفترة ذاتها من العام 2018، وفق الأرقام التي يصدرها مركز "إحصاء أبوظبي".

وتحولت العاصمة "أبوظبي" والإمارات بشكل عام، إلى مركز إقليمي لتجارة التحف الفنية، نتيجة التطور الكبير، والنمو السريع الذي شهده العام الجاري.

وجاءت دولة الإمارات في المركز الأول، على منطقة الخليج والشرق الأوسط في تجارة التحف الفنية، بحسب المؤسسات الدولية المتخصصة، ما جعلها الوجهة المفضلة للعديد من الشركات والمؤسسات العالمية التي تصنف بأنها تشكل أقطاب هذا النوع من التجارة المميزة.

وحققت تجارة إعادة التصدير والتصدير من التحف الفنية، قفزة هائلة، بحسب أرقام مركز الإحصاء، والتي بلغت قيمتها 1.307 مليار درهم خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر من العام 2019 بالمقارنة مع 49 مليون درهم في الفترة المقابلة من 2018.

وارتفعت قيمة واردات الإمارة من التحف الفنية، إلى 2.544 مليار درهم في، نهاية شهر سبتمبر بزيادة نسبتها 24.4%، مقارنة مع 2.044 مليار درهم، في فترة الرصد ذاتها من العام 2018.

وأسست الإمارات خلال السنوات الماضية العديد من المتاحف، واستقطبت كبرى المؤسسات المتخصصة في المزادات للأعمال الفنية، ما أوجد إقبالاً كبيراً من المهتمين على هذا النوع من التجارة سواء من داخل الدولة أو خارجها.

شاهد أيضاً

حمدان بن محمد: 5.2 مليون زائر دولي لدبي خلال الربع الأول من 2024

أعلن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس …