الرئيسية / تكنولوجيا / "أدنيك" تتعاون مع "ستارت إيه دي" لدعم استراتيجيات الابتكار للشباب
فعاليات الشراكة
فعاليات الشراكة

"أدنيك" تتعاون مع "ستارت إيه دي" لدعم استراتيجيات الابتكار للشباب

أبرمت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك"، اليوم، اتفاقية تعاون مع "ستارت إيه دي"، مسرّعة ريادة الأعمال العالمية التي تتخذ من جامعة نيويورك أبوظبي مقراً لها، بدعم من شركة "تمكين"؛ لدعم برنامجها لريادة الأعمال للشباب، الذي يتيح للمبتكرين الواعدين الفرصة لعرض استراتيجياتهم وقدراتهم على الابتكار.

تأتي هذه الخطوة لتسلط الضوء على مساعي "أدنيك" الرامية إلى تعزيز الابتكار وتبني أحدث أنماط التكنولوجيا وتمكين الشباب المبتكرين من رواد الأعمال.

جاء ذلك خلال حفل توقيع شراكة نظمته "أدنيك" مع "ستارت إيه دي"، عقب دعم الأخيرة لإطلاق نحو 4 صناديق ذكية لتدوير النفايات، والتي تم إنشاؤها بناءً على نموذج أولي قامت بتطويره منصة "سايكلد"، وهي شركة ناشئة تحظى بدعم منصة "ستارت إيه دي" وجامعة نيويورك أبوظبي.

وجرى عرض التقنية الذكية الجديدة خلال معرض أبوظبي الدولي للقوارب 2019 في الواجهة المائية لمركز أبوظبي الوطني للمعارض، بهدف تشجيع زوار المعرض على استكشاف أهمية هذا الابتكار البيئي الذي يدعم جهود الاستدامة.

وتقدم الصناديق الذكية حلاً مبتكراً لمنظمي الفعاليات الخارجية، إذ تساهم في تقليل تكلفة إدارة النفايات وتعزّز من تفاعل الزوار، حيث سيتمكّن المستخدمون عند تخلّصهم من النفايات، خاصةً المعدنية والبلاستيكية والزجاجية، من استعراض المعلومات المتعلّقة بوزن المواد التي تم التخلّص منها ونسبة انبعاثات الكربون التي تم تخفيضها نظراً لإدارة المخلفات بطريقة ذكية، وذلك عبر أجهزتهم الذكية.

وقال أحمد العبيدلي، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة أبوظبي الوطنية للمعارض: فخورون بإطلاق صناديق التدوير الذكية التي تعد ثمرة تعاوننا مع منصة "ستارت إيه دي" وجامعة نيويورك أبوظبي، حيث يعكس هذا المشروع التزام أدنيك بمبادراتها في مجال الابتكار والاستدامة .. لطالما تصدّرت أدنيك الشركات الرائدة في دعم الأفكار المبتكرة، والتي من شأنها دفع عجلة التحول نحو مستقبل مستدام، كما تفخر بدورها الريادي في قيادة استراتيجية الاستدامة البيئية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف "العبيدلي": "يستقبل مستخدمو الصناديق الذكية رسائل فورية عبر أجهزتهم المحمولة تظهر مساهمتهم في خفض انبعاثات الكربون، ونأمل أن تعمل هذه الخطوة على تعزيز الوعي وتشجيع المشاركة في وضع الأسس السليمة نحو مستقبل مستدام، ومن المقرر أن تساهم المشروعات من هذه النوعية في تعزيز سلوك المجتمع لتبنّي نمط حياة مسؤول بيئياً .. وندرس حالياً توسيع نطاق استخدام الصناديق الذكية ليشمل شريحة مجتمعية أوسع، وذلك ونظراً للشعبية التي حظي بها المشروع لدى إطلاقه للجمهور".

بدوره، قال راميش جاجاناثان، نائب عميد جامعة نيويورك أبوظبي لشؤون ريادة الأعمال والابتكار، والمدير العام لمنصة "ستارت إيه دي": "تلتزم منصة "ستارت إيه دي" بدعم المشاريع المبتكرة والحلول المجتمعية لتفعيل استراتيجيات رواد الأعمال، وتمثّل شركة أبوظبي الوطنية للمعارض نموذجاً مثالياً للمؤسسات التي تفتح أبوابها أمام المبتكرين الشباب لتقديم حلول فعّالة في مواجهة التحديات العالمية؛ لذلك يسرّنا التعاون مع شركة رائدة ومؤثّرة مثل أدنيك، والتي تتّخذ خطوات ملموسة لتشجيع الابتكار والاستدامة".

وتُعدّ منصة "ستارت إيه دي" مسرّعة أعمال عالمية في جامعة نيويورك أبوظبي، إحدى المنصات التي تقدم الدعم للشركات الناشئة التي تعتمد على التكنولوجيا، وذلك لتوسيع نطاق مشاريعها بالتعاون مع رواد القطاع، فيما اختارت "أدنيك" أن تدعم مشروع صناديق التدوير الذكية الذي يتماشى مع التزام الشركة تجاه الاستدامة البيئية.

شاهد أيضاً

تعزيز التعاون الاستثماري في البنية الرقمية والذكاء الاصطناعي بين الإمارات وكينيا

وقعت وزارة الاستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة ووزارة الإعلام والاتصالات والاقتصاد الرقمي في جمهورية …