الرئيسية / اقتصاد / "جمارك دبي" الأولى عالمياً في الابتكار الجمركي

"جمارك دبي" الأولى عالمياً في الابتكار الجمركي

نجحت "جمارك دبي"، في الحصول على تصنيف مؤسسة رائدة (Leader) في الابتكار، من المعهد العالمي للابتكار (GInI)، في الولايات المتحدة لتقييم المؤسسات.

وحصلت "جمارك دبي"، على هذا التصنيف، لتصبح أولى المؤسسات الجمركية على مستوى العالم، والمؤسسة الحكومية الأولى على مستوى دولة الإمارات والشرق الأوسط، بهذا الإنجاز.

ومنح المعهد العالمي للابتكار، هذا التصنيف الأعلى في مجال الابتكار، ضمن مستويات الابتكار للدائرة، ويكتسب التصنيف أهمية كبيرة، نظراً لاعتماده على إطار متكامل وشامل للابتكار، يحتوي على أسس ومعايير وممكنات ونماذج وأساليب تغطي جميع المجالات في الابتكار المؤسسي.

ويعتبر تتويج "جمارك دبي"، بمستوى الريادة في الابتكار من المعهد العالمي للابتكار اعترافاً دولياً، بمدى المستوى الريادي الذي حققته الدائرة في الوصول إلى الصدارة العالمية في الابتكار الجمركي.

وتسلم المدير العام لجمارك دبي أحمد محبوب مصبح، درع وشهادة الاعتماد والتصنيف العالمي، كما تسلم جائزة مبتكر العام 2019.

وقال مصبح: "إن تحقيق هذا الإنجاز، نتيجة لتضافر الجهود من أجل إظهار مدى تميز الدائرة وتقدمها في تطوير بيئة متكاملة للابتكار وقد كان لجهود الموظفين الدور الحاسم في تحقيق هذه النتيجة المشرفة".

وأضاف: "أصبحت الابتكارات والخدمات التي قمنا بتطويرها، محط إشادة منظمة الجمارك العالمية والهيئات والإدارات الجمركية في كافة أنحاء العالم، ويحفزنا هذا الإنجاز الجديد، لتطوير وابتكار المزيد من الخدمات المتميزة في المرحلة المقبلة، بمواكبة استكمال الاستعداد لاستضافة "إكسبو 2020"، حيث نعمل على تقديم أفضل مستوى من الخدمات التجارية والجمركية للمشاركين في المعرض من أجل تأكيد تميز دبي وقدرتها على تقديم الجديد والمبتكر دوماً".

ومن جانبه، قال جمعة الغيث، المدير التنفيذي لقطاع التطوير الجمركي، والرئيس التنفيذي للابتكار في "جمارك دبي": "يتوج حصول الدائرة على شهادة (مؤسسة مبتكرة رائدة) من المعهد العالمي للابتكار، مسيرة عملنا المثابر لتطوير بيئة العمل الابتكارية في "جمارك دبي"، من خلال تشجيع الموظفين والمديرين في الدائرة على تطوير خدمات جديدة مبتكرة".

وتابع: "أثمرت جهود الدائرة، في تحقيق العديد من الإنجازات الرائدة، التي عززت تطور العمل الجمركي محلياً وإقليمياً وعالمياً، لنصل من خلال هذه الإنجازات، إلى المستوى الريادي، في تقييم الابتكار للمؤسسات، وفقاً لتصنيف المعهد العالمي للابتكار، ما يمثل حافزاً جديداً لجهودنا الهادفة، إلى ترسيخ منهج الابتكار في تطوير العمل الجمركي".

وأردف: "انطلاقاً من الحرص على نجاح الدائرة، في تطوير أدائها باستمرار، نعمل على إطلاق مبادرات وخدمات ومشاريع ذكية جديدة ومبتكرة تخدم العمل الجمركي، وتمكننا من تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين، من أجل دعم النمو في الاقتصاد الوطني، وزيادة الكفاءة التشغيلية للدائرة، عبر تعزيز قدرتها على التطوير والتحسين المستمر؛ لتلبية متطلبات التطور الاقتصادي المتصاعد لإمارة دبي".

شاهد أيضاً

"مالية عجمان" تدعم الجهات الحكومية بالإمارة في تطبيق دليل حساب تكاليف الخدمات

عقدت دائرة المالية في عجمان، اليوم الخميس، الموافق الثاني من مايو 2024، عدداً من الاجتماعات …