الرئيسية / صحة / تدشين المرحلة التجريبية لمستشفى أطباء الإمارات في رأس الخيمة

تدشين المرحلة التجريبية لمستشفى أطباء الإمارات في رأس الخيمة

دشن "برنامج الشيخة فاطمة للتطوع" المرحلة التجريبية لمستشفى أطباء الإمارات الميداني والمتنقل التطوعي في إمارة رأس الخيمة، لتدريب كوادر وطنية لتكون نواة في مبادرة هي الأولى من نوعها في الدولة لترسيخ ثقافة العمل التطوعي لدى شباب الأطباء في القطاعات الحكومية والخاصة.

تصميم ذكي

وأوضحت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام، أن المستشفى الميداني هو أحد مبادرات برنامج الشيخة فاطمة للتطوع ويشتمل على مجسم عملاق للقلب، ووحدات للقلب الافتراضي، والتشخيص، وكشف ذكي للقلب ميدانياً ومتنقلاً.

تصميمات ذكية للمستشفى الميداني

وأضافت أن المستشفى صممت بالتعاون مع أبرز المؤسسات العالمية، وتم تطويرها محلياً كأول مستشفي ميداني تطوعي يعمل بإشراف نخبة من الأطباء والاستشاريين المتطوعين ومجهزة بأحدث المعدات والأجهزة الطبية التشخيصية والعلاجية والمستلزمات الطبية وغيرها من الخدمات المساندة.

خدمات متميزة

يتضمن المستشفى الميداني وحدات لاستقبال المرضى والتصنيف والعيادات العامة والعيادات التخصصية وكشف ذكية للقلب بالسونار وتخطيط القلب وصيدلية متنقلة ووحدة تقدم الاستشارة عن بعد مع أبرز المراكز الطبية محليا وعالميا

تدريب شباب الأطباء لتصبح كوادر مميزة

وسيقدم المستشفى الميداني من خلال وحداته الثابتة والمتنقلة نقلة في نوعية الخدمات للحد من انتشار السكتة القلبية والموت المفاجئ، من خلال برامج تشخيصية وعلاجية وتوعوية ووقائية مدروسة وفق أفضل المعايير العالمية إضافة لإجراء العمليات الجراحية للحالات المرضية بالتنسيق مع المؤسسات الحكومية والخاصة وتنظيم الدورات التخصصية وورش العمل والملتقيات والموتمرات لبناء قدرات الكوادر الطبية التطوعية.

وقالت سعادة العنود العجمي المديرة التنفيذية لمبادرة زايد العطاء، أن العيادة الافتراضية للقلب المتنقلة للمستشفى الميداني ستقدم فحوصات إضافية تشمل ضغط الدم والسكر والدهون ومراقبة المؤشرات الحيوية إضافة لفحص تخطيط القلب الكهربائي والفحص التخصصي للقلب بالموجات الصوتية.

خدمات فحص ضغط الدم والسكر بالمستشفى الميداني

وسيشمل عمل المستشفى جولات ميدانية لمختلف الأماكن في الإمارة لاستقبال الحالات المرضية والمراجعين، وتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية والتثقيفية، وسيتم إجراء العمليات الجراحية من قبل الفريق الجراحي التطوعي في المستشفيات المشاركة في المبادرة التطوعية الإنسانية.

شاهد أيضاً

عبدالله بن زايد يلتقي وزير الخارجية الإيطالي في روما

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية معالي أنطونيو تاجاني وزير خارجية …