الرئيسية / رياضة / اختتام بطولة نادي الشارقة للصقارين "التلواح"

اختتام بطولة نادي الشارقة للصقارين "التلواح"

اختتمت مساء أمس فعاليات بطولة نادي الشارقة للصقارين "التلواح" التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ عبد الله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة وتم تنظيمها بالتنسيق والدعم الفني من مركز حمدان بن محمد بن لإحياء التراث وحصدت نجاحاً كبيراً على صعيد أعداد المشاركين والمستويات الفنية والتنافسية على المضمار الجديد "السناح" الأول من نوعه في العالم.

وتوج الفائزين سعادة محمد خليفة البدواوي رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للصقارين بحضور سعادة عبد الله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث ونائبه راشد بن مرخان .

وأكد سعادة عبدالله حمدان بن دلموك أن جهود المركز تسعى لنشر وتعزيز التراث على مستوى الدولة وليس مكان معين فقط وهو ما يجعلنا جاهزين دائماً لمد جسور التعاون مع الجميع وتبني الأفكار الرائدة ومنها تطبيق فكرة المضمار الجديد "السناح" وهو ما شكل نقطة فارقة وتسبب في تميز هذه البطولة .

وحقق المركز الأول في فئة جير تبع فرخ، الطير "خزام" لمالكه محمد أحمد الكتبي بزمن وقدره 18.688 ثانية وبالمركز الثاني "وان تين" لمالكه حمدان خلفان المزروعي بزمن 18.971 ثانية وبالمركز الثالث "مطفوق" لمالكه محمد راشد بن سرود المنصوري بزمن 19.232 ثانية.

وكانت منافسات بيور جير والقرموشة فرخ وجرناس شهدت تنافساً امتد ساعات طويلة نظراً لحجم المشاركة بأعداد كبيرة ممن قدموا من داخل وخارج الدولة إلى جانب التنافس بأفضل الطيور لينعكس ذلك على البطولة التي تزينت بأقوى العروض وأفضل المستويات.

وواصل الصقار راشد سعيد علي بن سرود المنصوري تفوقه في منافسات البطولة حينما حقق المركز الأول في فئة بيور جير والقرموشة فرخ بواسطة الطير "مكحول" الذي قطع مسافة السباق بزمن وقدره 18.028 ثانية كما حقق الصقار نفسه المركز الثاني بواسطة الطير "وظاح" بزمن 18.065 ثانية وجاء بالمركز الثالث الطير "مسار" لمالكه محمد مصبح عبد الله بن غليطه الغفلي بعدما سجل زمناً وقدره 18.307 ثانية.

وفي فئة بيور جير والقرموشة جرناس، كسب فريق النخبة المركز الأول بواسطة الطير "حشيم" الذي سجل زمناً وقدره 19.319 ثانية، وجاء بالمركز الثاني "مسبار" لمالكه منصور أحمد سالم بن غدير الكتبي بزمن 19.410 ثانية، وبالمركز الثالث "مهابه" لمالكه غدير سهيل سالم بن غدير الكتبي بزمن 19.479 ثانية.

و أجمع الصقارون المشاركون أن النتائج والمستويات التي قدمتها بطولة الشارقة من شأنها أن تزيد التوقعات بقوة الموسم الحالي والتنافس المرتقب في بطولات فزاع للصيد بالصقور الرئيسية التي تنطلق قريباً وتعد المقصد الأول للصقارين في الدولة.

شاهد أيضاً

غداً.. العين يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال السعودي في إياب نصف نهائي أبطال آسيا

يستأنف فريق العين غداً السبت، تدريباته استعداداً لمباراته المقررة أمام الهلال السعودي “الثلاثاء” المقبل بالعاصمة …