الرئيسية / رياضة / الإمارات تتصدر بطولة دبي الدولية المفتوحة للجوجيتسو بـ 84 ميدالية

الإمارات تتصدر بطولة دبي الدولية المفتوحة للجوجيتسو بـ 84 ميدالية

تصدرت دولة الإمارات منافسات بطولة دبي الدولية لمحترفي الجوجيتسو التي أقيمت اليوم في نادي شباب الأهلي بدبي بتسجيلها 4240 نقطة برصيد 84 ميدالية ملونة، فيما حلت البرازيل ثانيا بـ 2850 نقطة برصيد 58 ميدالية، في حين ذهب المركز الثالث لكولومبيا التي سجلت 778 نقطة برصيد 16 ميدالية.

وشهدت البطولة - التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة رئيس اللجنة الأولمبية ونظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي - مشاركة عالمية واسعة من 50 دولة، ضمن فئات الناشئين والكبار والأساتذة في الأحزمة الأزرق والبنفسجي والبني والأسود .

حضر المنافسات .. سعادة يوسف عبدالله البطران عضو المجلس الوطني الاتحادي، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وسعادة عائشة محمد الملا عضو المجلس الوطني الاتحادي، وسعادة أحمد عبد الرحمن العويس رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، والدكتور خالد الزاهد، المدير التنفيذي لنادي شباب الأهلي دبي، وماجد سلطان بن سليمان المدير التنفيذي لقطاع الألعاب الرياضية في نادي شباب الأهلي، والمشرفون والمسؤولون الرياضيون من الأندية والأكاديميات المشاركة .

وأقيمت المنافسات التي انطلقت الساعة الحادية عشر صباحا، على 8 أبسطة ضمن الصالة الرياضية لنادي شباب الأهلي في منطقة القصيص، والتي غصت مدرجاتها بالمشجعين الذين توافدوا لدعم لاعبيهم من مختلف الدول.
وأسفرت نتائج البطولة عن تتويج نادي كوماندو جروب في المركز الأول برصيد 1518 نقطة، بينما جاء نادي " إيه إف إن تي " في مركز الوصيف برصيد 1315 نقطة، ليحل نادي الوحدة ثالثا برصيد 1110 نقاط .

ورحب سعادة يوسف عبدالله البطران بجميع الأندية والرياضيين المشاركين في النسخة السابعة من بطولة دبي الدولية للجوجيتسو، متمنيا لهم تجربة مميزة في ربوع مدينة دبي .. وقال : " لقد شهدنا اليوم مسك ختام فعاليات عام 2019، حيث نظم واستضاف اتحاد الإمارات للجوجيتسو العديد من الفعاليات المحلية والدولية، بدءا من الجولة الأولى لكل من كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو، وكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة للجوجيتسو وبطولة أم الإمارات للجوجيتسو، وبطولة التسامح، وبطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجوجيتسو، لتعقبها بطولة العين الدولية لمحترفي الجوجيتسو، وبطولة العالم للجوجيتسو في أبوظبي والتي نظمها الاتحاد الدولي للجوجيتسو، فيما نظمنا في شهر نوفمبر الماضي الجولة الثانية من كأس نائب رئيس الدولة في الفجيرة".

وهنأ البطران اللاعبين المشاركين في البطولة، لحصدهم الميداليات، وأيضا لمستوى الأداء الرفيع الذي قدموه على بساط المنافسة .. وقال " نشعر بالكثير من الرضا حيال الشجاعة والتصميم الذي أبداه أبطال الإمارات من مختلف الفئات والذي تمكنوا بفضله من حصد 84 ميدالية، ونفخر في اتحاد الإمارات للجوجيتسو بتنظيم بطولة مميزة تتكلل بالنجاح نضيفها لسجلنا الحافل من الفعاليات والبطولات الدولية".

وتوجه البطران بالشكر لنادي شباب الأهلي على حسن التنظيم الذي وفروه لضيوف الإمارات، حيث لمس المشاركون بالبطولة كرم الضيافة وجودة البنية التحتية التي تتمتع إمارة دبي بها والتي تمكنها من استضافة بطولة دولية بهذا الحجم".

من جانبها قالت سعادة عائشة محمد الملا : " سعدت كثيرا بالمستوى التنظيمي الرفيع الذي ظهرت به البطولة، حيث يعتبر الحضور الجماهيري الواسع الذي استقطبته منافسات اليوم خير دليل على نجاحها، ولعل أبرز ما لفت انتباهي المشاركات النسائية القوية على بساط المنافسة، وخاصة من بنات الإمارات اللاتي قدمن أداء مبهرا وأثبتن للعالم أن سيدات الإمارات يمتلكن جميع مقومات النجاح في مختلف المجالات التي يدخلونها، وأثق بأننا سنشهد في المستقبل المزيد من المشاركات النسائية في مثل هذه البطولات، بفضل الدعم الكبير لقيادة دولتنا الرشيدة".

وأكد سعادة أحمد عبد الرحمن العويس أن بطولة دبي الدولية لمحترفي الجوجيتسو أسهمت بتحقيق نقلة نوعية هائلة في رياضة الجوجيتسو، خاصة من حيث تشجيع الأجيال الشابة على ممارسة اللعبة، وأفسحت هذه البطولة الدولية المجال أمام مدربي الأندية المحلية لاستكشاف أفضل اللاعبين من أبناء الوطن، والتعرف على المهارات العالية للمشاركين الدوليين، لافتا إلى أن البطولات التي تنظم سنويا في مختلف إمارات الدولة ساهمت في تنمية رياضة الجوجيتسو بشكل كبير.

وكشف العويس أنه ووفقا لرؤية مجلس الشارقة الرياضي برئاسة الشيخ صقر بن محمد القاسمي ومتابعة ودعم الأمين العام سعادة عيسى هلال الحزامي، تواصل اللجنة الفنية للنادي تطوير الخطط لنشر رياضة الجوجيتسو ورفع عدد لاعبيها بالتوازي مع تحسين مستويات الأداء الفني والذهني والبدني للاعبين.

من جانبه، قال سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي: " تشرفنا اليوم باستضافة أبطال الجوجيتسو من مختلف الأكاديميات والأندية الدولية على أرض نادي شباب الأهلي في دبي، وحرصنا على التنسيق الكامل مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو لاستضافة بطولة مميزة تليق باسم الإمارات وحضورها العالمي على بساط الجوجيتسو"، معربا عن سعادته لأداء أبطال الإمارات وأبناء الأندية المحلية الذين برهنوا على مستوياتهم الاحترافية في جميع الفئات التي شاركوا فيها " .

من جهته، قال ماجد سلطان بن سليمان، : "تشرفنا اليوم باستضافة إحدى أهم البطولات التي ينظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو على أرض الصالة الرياضية للنادي في القصيص، كما نشعر بالكثير من الفخر للمستوى المتقدم الذي وصلت إليه رياضة الجوجيتسو في الإمارات، خاصة وأننا كنا من أوائل الأندية الإماراتية التي اعتمدت رياضة لجوجيتسو ضمن أنشطتها بدعم من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ويدير النادي صالة مخصصة للسيدات وأخرى للرجال لتمكين أكبر شريحة ممكنة من اللاعبين من ممارستها، ولا ننظر للجوجيتسو على أنها مجرد رياضة، بل هي أداة مهمة لترسيخ قيم الالتزام والانضباط والاحترام والتسامح لدى أبطالها".

وأوضح ابن سليمان أن نادي شباب الأهلي شارك ببطولة دبي الدولية لمحترفي الجوجيتسو بـ 22 لاعبا ولاعبة من مختلف الفئات، مشيرا إلى أن لاعبي النادي يتدربون بشكل متواصل لتحسين مستويات أدائهم على بساط المنافسات الدولية.

وشهدت منافسات البطولة مشاركات واسعة من مختلف الأندية المحلية، بما في ذلك أندية " كوماندو جروب " ونادي الوحدة ونادي الجزيرة ونادي بني ياس ونادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، إلى جانب الأندية الإقليمية، مثل نادي " اليانس " من البحرين ونادي " جراسي بارا " من الكويت، بالإضافة للأندية العالمية المشاركة، بما في ذلك نادي " جي إف تيم "، و" تشيك ميت" البرازيلي.

وقال اللاعب أحمد الزعابي، الذي مثل نادي بني ياس عن فئة الناشئين بالحزام الأزرق: " خضعنا لتمرينات مكثفة قبل انطلاق البطولة، ما أتاح لي تحقيق الفوز وحصد الذهبية، التي أعتبرها من أغلى الميداليات على قلبي نظرا لما اتسمت به منافسات اليوم من صعوبة، وخاصة النزال النهائي الذي لم يكن الفوز فيه بالأمر السهل " .

من جانبه، قال لوكاس بروتاسيو، لاعب نادي " تشيك ميت" البرازيلي، والمتوج بذهبية الكبار بالحزام البني بوزن 77 كيلوجراما : " في كل مرة أصل فيها إلى الإمارات أشعر بأنني وصلت إلى موطن الجوجيتسو، حيث يعكس مجتمع الإمارات قيم اللعبة في جميع المجالات، وقد سررت جدا بالتنظيم رفيع المستوى الذي لمسناه خلال البطولة، وبحسن الاستقبال الذي أبداه نادي شباب الأهلي بدبي، وأنا راض تماما عن الأداء الذي قدمته اليوم والذي ضمن لي حصد هذه الذهبية المهمة " .

وتعد منافسات الكبار والأساتذة الأكثر حماسة ضمن منافسات الجوجيتسو نظرا للخبرات الكبيرة التي يتمتع بها اللاعبون، وسيطرتهم المطلقة على حركاتهم وتوازنهم، وألهبت منافسات فئة الأساتذة حماسة الجمهور الذي تعالت أصواته مع كل محاولة إخضاع أو تثبيت قام بها لاعبوهم على بساط النزال.

وبالحزام الأسود في فئة الأساتذة، كانت ذهبية وزن 85 كيلوجراما من نصيب ميلكيسديك فرانكو، من نادي " إيه إف إن تي " فيما تمكن زميله من ذات النادي، بابلو أراجاو من حصد ذهبية وزن 94 كيلوجراما، وكانت ذهبية ذات الفئة بوزن 110 كيلوجرامات من نصيب البرازيلي إيجور سيلفا من نادي " كوماندو جروب " .

وتمكن المغربي بوشايب الإدريسي من نادي الإمارات للجوجيتسو من حصد ذهبية فئة الأساتذة 2 بالحزام الأزرق بوزن 62 كيلوجراما، بعد نزال صعب تمكن في نهايته من إخضاع الكولومبي رونالد بيلتران فلوريز، من نادي " كوماندو جروب ".

ولم يكن الطريق سهلا أمام جاسم مبارك من نادي الشارقة للجوجيتسو لحصد ذهبية فئة الأساتذة 2 بالحزام البنفسجي بوزن 77 كيلوجراما، حيث تطلب وصوله لمنصة التتويج تحقيق أربع انتصارات صعبة، وقال : " لم تكن مباراتي بالسهلة، نظرا للخبرة الكبيرة التي يمتلكها خصمي، إلا أن ذلك لم يقف عائقا أمام الحفاظ على تركيزي واكتشاف نقاط قوة وضعف منافسي، حيث تمكنت في نهاية المطاف من حصد ذهبية فئتي".

وفي مشهد ليس بالجديد على جماهير رياضة الجوجيتسو في الإمارات، امتلأت مدرجات الصالة الرياضية لنادي شباب الأهلي في دبي بالجماهير والمشجعين، سواء من عشاق الرياضة الإماراتيين الذين توافدوا لتشجيع أبطالهم، أو جمهور وأسر وأصدقاء اللاعبين الدوليين الذين حرصوا على السفر لدعم لاعبيهم خلال منافسات البطولة، وفيما كانت قيم التسامح والروح الرياضية هي السائدة على بساط المنافسة، تعالت هتافات المشجعين لدعم اللاعبين مع تسارع نبض المنافسة " .

وتميزت منافسات البطولة بالمستوى التحكيمي الرفيع، حيث حرص حكام المنافسات على سير النزالات بشكل عادل وتسجيل الرصيد الذي يستحقه كل لاعب من النقاط، ما يؤكد على المشهد الرياضي المميز الذي تتمتع به دولة الإمارات، وحرص اتحاد الإمارات للجوجيتسو على تقديم البطولات بأفضل شكل يرسخ مكانة الإمارات كعاصمة عالمية لرياضة الجوجيتسو.

شاهد أيضاً

موعد مباراتي العين ويوكوهاما الياباني في نهائي دوري أبطال آسيا 2024

ضرب فريق يوكوهاما الياباني، موعداً مع نظيره العين الإماراتي، في نهائي دوري أبطال آسيا 2024، …