الرئيسية / تكنولوجيا / "أراضي دبي" تختتم مشروع التوعية حول تطبيق "Dubai REST"
خلال ختام الفعاليات
خلال ختام الفعاليات

"أراضي دبي" تختتم مشروع التوعية حول تطبيق "Dubai REST"

اختتمت دائرة الأراضي والأملاك في دبي، اليوم، مشروع التوعية الذي أطلقته حول تطبيقها الذكي "Dubai REST" في الجهات الحكومية، والذي اشتمل على مشاركة 5 جهات حكومية مرتبطة خدماتها مع قطاع التسجيل والخدمات وضمت كلا من برنامج الشيخ زايد للإسكان وبلدية الطوار ومحكمة الأحوال الشخصية في محاكم دبي ومؤسسة محمد بن راشد للإسكان إضافة إلى هيئة كهرباء ومياه دبي فرع القوز.

وشهد المشروع مشاركة موظفي قطاع التسجيل والخدمات وموظفي إدارة سعادة المتعاملين في تغطية المنصة التي تم تركيبها في الجهات الحكومية.

وركزت الحملة طوال هذه المدة على توعية المتعاملين الزائرين لمراكز تقديم الخدمة من أجل تعريفهم بالخدمات المتوفرة في تطبيق "Dubai REST" التابع لدائرة الأراضي والاملاك في دبي والذي يتيح للمتعاملين الحصول على خدمات ذكية وسريعة.

وتضم قائمة الخدمات التي يوفرها التطبيق: إصدار شهادة بالأملاك وإصدار بدل فاقد لملكية العقارات وإصدار الخرائط ويمكن للملاك أيضًا طلب الحصول على نسخ من شهادات الملكية وتقييم لعقاراتهم سواء كانت من فئة "أرض فضاء" أو "وحدة سكنية" فضلا عن الكثير من الخدمات الخاصة بالتسجيل والخدمات العقارية وبمعهد دبي العقاري ومؤسسة التنظيم العقاري ومركز فض المنازعات الايجارية وقطاع تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري.

وقال ماجد صقر المري، المدير التنفيذي لقطاع التسجيل والخدمات العقارية في دائرة الأراضي والأملاك في دبي: "إنه تظهر أعداد المتعاملين التي أمكننا التواصل معهم خلال مدة قصيرة نسبيًا في خمس جهات حكومية الأثر الإيجابي الذي تسجله منصة "Dubai REST"بين المتعاملين والفوائد الكثيرة التي تجلبها لهم".

وقال عبدالله أحمد الصيري، مدير إدارة أول سعادة المتعاملين في دائرة الأراضي والأملاك في دبي، إن الحملة أسهمت في توجيه المزيد من المتعاملين للاستفادة من الخدمات الذكية المتوفرة على التطبيق الذكي لتسهيل عملية الوصول إلى الخدمات لاسيما وأن الدفع قد تحوّل بالكامل إلى النسق الإلكتروني مع إمكانية الحصول على مخرجات الخدمة إلكترونيا ما يعني الحد من المعاملات الورقية.

ومن المقرر، أن تنظم الدائرة المزيد من الدورات التدريبية والتوعوية للمتعاملين حول كيفية استخدام التطبيق الذكي في صالة تدريب المتعاملين وفي الجهات الحكومية الأخرى.

شاهد أيضاً

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غداً في الإمارات

كشف المركز الوطني للأرصاد، اليوم السبت، الموافق الرابع من مايو 2024، عن حالة الطقس ودرجات …