الرئيسية / رياضة / بطولة آسيا للمواي تاي في أبوظبي تدخل مرحلة الحسم غدًا

بطولة آسيا للمواي تاي في أبوظبي تدخل مرحلة الحسم غدًا

تدخل بطولة أمم آسيا للمواي تاي - أبو ظبي 2019، - التي ينظمها اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج بإشراف الاتحادين الآسيوي والدولي - غدا الجمعة مرحله الحسم، مع اقراب الأدوار النهائية من منصات التتويج لمختلف الأوزان والأعمار في البطولة التي تختتم بعد غد السبت.

وتأهل اليوم لاعبا منتخبنا الوطني أحمد بهمن في وزن تحت 54 كجم، وإبراهيم بلال تحت وزن 60 كجم، لدور الثمانية، كما تأهل أيضا لاعبنا نور الدين سامير في وزن 63.5 كجم إلى الدور نفسه بعد فوزه على منافسه الكويني شملان العثمان، وواصل لاعبنا القوي زكريا الجماري تقديم عروضه القوية وفاز اليوم في ربع النهائي على اليمني حامد المطري ليتأهل لنصف النهائي، كما تأهل لاعب منتخبنا الوطني أمين المعتصم للدور نصف النهائي في وزن 71 كجم بفوزه على اللاعب الإيراني سيد سليماني بنتيجة 30/ 27.

وأشاد الاتحاد الآسيوي للمواي تاي بالمشاركة المميزة لطاقم حكام الإمارات في البطولة الذي ساهم بشكل مميز في إدارة عدد من المباريات.

وتقام على هامش البطولة ورشة الحكام التي ينظمها الاتحاد الآسيوي للمواي تاي بفندق الإقامة بكورنيش أبوظبي.. كما أقيمت صباح اليوم بشاطئ فندق الإقامة بكورنيش أبو ظبي حصة تدريبية مفتوحة لرياضة المواي تاي بحضور طارق المهيري عضو مجلس إدارة الاتحاد والمدير التنفيذي، وضيوف البطولة ممثلة في رئيس الاتحاد الدولي للمواي تاي الدكتور ساكشي تبسوان، وأمين عام الاتحاد الدولي ستيفن فوكس ،وعدد كبير من رؤساء الوفود المشاركين واللاعبين.

وأكد سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي أن المشاركة الكبيرة التي تشهدها بطولة آسيا للمواي تاي تمثل مكسبا مهما لمسيرة النجاحات الرياضية التي تحققها أبوظبي في خطتها الطموحة لاستضافة أهم الفعاليات الرياضية الدولية، الساعية لتجسيد التفاعل الرياضي العالمي على أرض الإمارات.

وقال إن البطولة تشكل إضافة كبيرة لأجندة أبوظبي التي غدت وجهة رياضية عالمية مميزة في ظل توجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي الذي يولي اهتماما كبيرا لدعم مسيرة المنجزات التنموية في المشهد الرياضي، ويقف مساندا لتطلعات وطموحات رياضيي الإمارات في مختلف الألعاب لإعلاء راية الإمارات في المحافل القارية والعالمية.

وأضاف إن التميز الذي تحققه المواي تاي والانجازات الكبيرة التي ترافق هذه الرياضة لم يأت من فراغ بل جاء نتيجة الدعم المباشر من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ، ودور سموه الريادي الذي قاد مسيرة اللعبة وأبطالها لصناعة عهد حافل بالإنجازات المهمة على مختلف الأصعدة، في ظل الخطط الإستراتيجية والجهود المخلصة التي يتبناها اتحاد الإمارات للمواي تاي برئاسة سعادة عبدالله سعيد النيادي.

وقال " نفخر في مجلس أبوظبي الرياضي بدعم مسيرة اللعبة التي تسجل تطورا كبيرا على صعيد الممارسين والإنجازات، كما أن مشاركة ما يزيد عن 300 لاعب ولاعبة من 26 دولة في بطولة آسيا للمواي تاي خير دليل على جهود الاتحاد ودوره الريادي في تهيئة كافة أسباب النجاح للحدث القاري الذي يقام للمرة الأولى في أبوظبي، ما يمثل قوة داعمة لأجندة فعالياتنا ويمهد لاستضافة البطولة العالمية في المرحلة المقبلة".

وأشاد الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي بالجوانب التنظيمية والتفاعل الكبير على صعيد الحضور الجماهيري لمنافسات البطولة، متمنيا التوفيق والنجاح لأبطال الإمارات في المحفل القاري ومواصلة مسيرتهم الحافلة بالإنجازات ومضاعفة نجاحات اللعبة.

شاهد أيضاً

النسخة الذهبية لـ"محاربي الإمارات" تنطلق 18 مايو الجاري

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة "محاربي الإمارات"، اليوم الجمعة الموافق الثالث من مايو 2024، عن تفاصيل …