الرئيسية / اقتصاد / "مرافئ الفجيرة" تستعد لموسم الرحلات البحرية بالسفينة "ماريلا ديسكفري"

"مرافئ الفجيرة" تستعد لموسم الرحلات البحرية بالسفينة "ماريلا ديسكفري"

افتتحت "مرافئ الفجيرة"، المملوكة بالكامل لـ "موانئ أبوظبي"، أول مبنى مؤقت مجهز بالكامل، لاستقبال ومغادرة المسافرين، على متن السفينة السياحية "ماريلا ديسكفري"، والتي وصلت إلى ميناء الفجيرة، مدشنةً موسم الرحلات البحرية 2019 - 2020.

ويحتوي المبنى، الذي أنشأته "مرافئ الفجيرة"، على مرافق خدمية متنوعة، مثل: (قاعة للركاب ومنطقة استلام الحقائب)، إضافة إلى خدمات الدعم اللوجستي؛ لنقل المسافرين من وإلى مطار دبي، وورلد سنترال، لتسهيل إجراءات استقبال ومغادرة المسافرين على متن السفينة "ماريلا ديسكفري" خلال يومين.

وأكد الرئيس التنفيذي بالإنابة لمرافئ الفجيرة، عبدالعزيز البلوشي على أن هذا الحدث، لحظةً مهمة لإمارة الفجيرة، وتتويجاً للعمل المثمر والجهود المشتركة، مع شركائنا الحكوميين؛ لتوفير كافة أشكال الدعم لقطاع الرحلات البحرية، والارتقاء بمكانة الفجيرة، كوجهة رائدة على خريطة الرحلات البحرية السياحية العالمية.

وأضافت نورة راشد الظاهري، مديرة محطة أبوظبي للسفن السياحية، التابعة لموانئ أبوظبي: "شهدت الرحلات البحرية في الفجيرة، تطوراً لافتاً على مدى السنوات الماضية، وزاد عددها من سبع رحلات في العام 2016، ليصل إلى 16 هذا العام، بنسبة نمو بلغت 185 بالمائة، ما يعكس أهمية الإمارة المتزايدة كوجهة للسفن السياحية بالمنطقة، وكذلك التزام موانئ أبوظبي بتنمية سوق الرحلات البحرية وتطويرها في دولة الإمارات.

يذكر أن سفينة "ماريلا ديسكفري" أحدى سفن الرحلات البحرية الفاخرة، التي تستطيع نقل 1,800 مسافر، وتعد الثانية من أصل 16 رحلة، سيتم استقبالها خلال الموسم الحالي الذي ينتهي في 15 مايو 2020.

شاهد أيضاً

"مالية عجمان" تدعم الجهات الحكومية بالإمارة في تطبيق دليل حساب تكاليف الخدمات

عقدت دائرة المالية في عجمان، اليوم الخميس، الموافق الثاني من مايو 2024، عدداً من الاجتماعات …