الرئيسية / اقتصاد / لدعم الشركات والمصدرين.. شراكة بين "ائتمان الصادرات و" إتش إس بي سي"

لدعم الشركات والمصدرين.. شراكة بين "ائتمان الصادرات و" إتش إس بي سي"

عقدت شركة ائتمان الصادرات الوطنية، التابعة للحكومة الاتحادية، مذكرة تفاهم مع بنك " إتش إس بي سي "؛ لمساعدة الشركات الإماراتية والعاملة في مجال التصدير على دخول الأسواق العالمية، ما يمنحهم منصة للنمو المستدام على المدى الطويل.

وشهد توقيع مذكرة التفاهم كلاً من: "ماسيمو فالسيوني، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات، وعبد الفتاح شرف، مدير عام المجموعة، والرئيس التنفيذي في الإمارات ورئيس إدارة الأعمال الدولية لبنك "إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود"، وحضور عدد من كبار المسؤولين من الجانبين.

ويلزم هذا التعاون بين بنك إتش إس بي سي وشركة الاتحاد لائتمان الصادرات الشركة بإدارة المخاطر المرتبطة بالتوسعات التجارية على الصعيدين الإقليمي والدولي، وذلك من خلال تقديم مجموعة واسعة من حلول تمويل وتأمين الصادرات للشركات العاملة في دولة الإمارات، وبالتالي دعمها في الوصول إلى أسواق جديدة.

وتشمل الشراكة على محموعة من المجالات، أهمها: "أدوات حماية الائتمان التجاري، مجموعة واسعة من حلول التمويل، سندات الضمان، تبادل الخبرات ومعلومات السوق، تأكيد خطابات الاعتماد، تنظيم ورش العمل والمنتديات، والكثير من المجالات.

وأكد ماسيمو فالسيوني، على هدف شركة الاتحاد لائتمان الصادرات المتمثل في دعم النمو المستدام، للقطاعات غير النفطية في دولة الإمارات، وتعزيز وصول صادرات السلع والخدمات الإماراتية إلى الأسواق الدولية.

وتابع فالسيوني: " إن معرفتنا وخبراتنا الواسعة في السوق، والحلول المبتكرة التي نقدمها، تجعلنا نبحث باستمرار عن الفرص، التي ستتيح مجالا أكبر للشركات العاملة في الإمارات، لوضع بصمتها على المستوى الإقليمي والدولي، ويعد تعاوننا مع "إتش إس بي سي" خطوة مهمة حيث أن هذا التحالف سيوفر منصة آمنة وفعالة للشركات العاملة في الدولة للنمو والتوسع".

وقال عبد الفتاح شرف: " تعد دولة الإمارات مركزاً رائداً، للتجارة الدولية في الشرق الأوسط، ونحن نستكشف فرصا هائلة هنا، تماما كما فعلنا قبل 73 عاماً عندما افتتحنا أول بنك في الدولة، حيث بدأت مساهمتنا في دعم التنمية الاقتصادية لدولة الإمارات، منذ ذلك الحين، وبصفتنا البنك الدولي الرائد في العالم، نتطلع إلى العمل عن كثب، مع شركة الاتحاد لائتمان الصادرات؛ لمساعدة المصدرين على الوصول إلى المزيد من العملاء في جميع أنحاء العالم " .

شاهد أيضاً

موانئ دبي العالمية الأولى عالمياً بالالتزام ونشر الإفصاح عن تأثير التنمية المستدامة

معايير الإفصاح تسمح لشركات القطاع الخاص بتتبع ومراقبة وتقييم قدرتها على توسيع نطاق مبادرات التنمية …