الرئيسية / محلي / ننشر اعترافات المجرم "الدموي" رئيس "ملائكة الموت" عند القبض عليه في دبي
شرطة دبي
شرطة دبي

ننشر اعترافات المجرم "الدموي" رئيس "ملائكة الموت" عند القبض عليه في دبي

حالة من الصدمة والذهول على ملامحه، أصيب بها أحد أخطر زعماء العصابات الدموية في العالم ويدعى "رضوان تاجي"، وهو رئيس منظمة "ملائكة الموت" المسوؤلة عن أكثر من 300 جريمة مختلفة، حين وقع أسيراً عندما فوجئ بفريق القوات الخاصة بشرطة دبي بالإضافة إلى رجال المباحث الجنائي حين نفذوا مهمة احترافية أبهرت أجهزة الشرطة في العالم، من تحديد مكان المطلوب العالمي الذي يصنف من قبل الانتربول باعتباره أحد أخطر المطلوبين.

القصة ترجع إلى السلطات الهولندية ، حين حددت 100 ألف يورو مقابل معلومة تساعد في القبض عليه، وعلى الفور كثفت أجهزة شرطة دبي عملها للقبض على المجرم الدولي، فيما قال العميد جمال الجلاف، مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي، إن إن تاجي لم يتوقع بعد أكثر من 10 سنوات من ملاحقته من قبل أجهزة استخبارية وشرطية عالمية في مسقط رأسه هولندا ودول أخرى أوربية، أن يسقط في دبي خلال ساعات قلائل.

ووفقاً لـ" الإمارات اليوم"، فإن المتهم، اعترف قائلاً: " يجب أن أقر بأن شرطة دبي هي الأفضل على الإطلاق، فلم أتخيل أن أضبط هنا بعد كل هذه السنوات من التخفي والهروب".

وكشفت شرطة دبي، أمس، عن الإنجاز الجديد الذي أكد الدور المحوري لدولة الإمارات في مكافحة الجريمة المنظمة على المستوى العالمي، وإسهامها في جعل العالم مكاناً أكثر أمناً للجميع، حتى وإن كانوا خارج حدودها.

وقالت إن المتهم يُدعى رضوان تاغي (41 عاماً)، رئيس منظمة «ملائكة الموت» الإجرامية، الصادرة بحقه مذكرات قبض دولية في العام الماضي بتهمة الانتماء لمنظمات إجرامية خطرة، بعد أن دخل إلى أراضي الدولة منتحلاً هوية شخص آخر، وكان يقيم بفيلا في دبي، موضحة أن إلقاء القبض عليه جاء بفضل التعاون المثمر مع كل من الشرطة الهولندية و«الإنتربول».

ونوّه القائد العام لشرطة دبي، اللواء عبدالله خليفة المري، بدور وحرفية فرق العمل في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في ضبط المتهم، والتعاون الفعّال بين شرطة دبي والسلطات الهولندية، مؤكداً أن شرطة دبي، والأجهزة المعنية تحت مظلة وزارة الداخلية، لديها من الإمكانات والقدرات ما يمكنها من كشف غموض أعقد القضايا ويعينها على إلقاء القبض على أخطر المجرمين. وأضاف أن الأجهزة الشرطية والأمنية في دولة الإمارات تضم نخبة من الكوادر البشرية المؤهلة ذات درجة رفيعة من الكفاءة تمكنها من كشف غموض أصعب القضايا.

شاهد أيضاً

برلمان البحر الأبيض المتوسط يمنح رئيس الدولة جائزة "الشخصية الإنسانية العالمية"

منح برلمان البحر الأبيض المتوسط صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة …