الرئيسية / رياضة / كأس مبادلة العالمية للتنس يستوحي تصميمه من الهندسة المعمارية لأبوظبي

كأس مبادلة العالمية للتنس يستوحي تصميمه من الهندسة المعمارية لأبوظبي

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة مبادلة العالمية للتنس عن تصميم الكأس الرسمي الخاص بالنسخة الثانية عشرة من البطولة، التي تنطلق بعد غد " الخميس " في أبوظبي بمشاركة أبرز لاعبي التنس في العالم .

ويعبر التصميم للكأس عن القيم الجمالية المميزة لأبرز معالم أبوظبي، ويشكل الكأس تحفة فنية من ابتكار المصممة الإماراتية وأحد موظفي "مبادلة"، أشواق عبدالله، التي أبدعت بتصميمه من وحي نافورة البركان التي كانت تشكل أحد أبرز معالم المدينة السياحية على كورنيش أبوظبي منذ ثمانينات القرن الماضي، كونها رمزا للتعايش والوحدة والتسامح، والتي تشكل مع بعضها القيم الأساسية في مشوار النهضة المستمرة للعاصمة.

وتأتي هذه الخطوة لتعزز مساعي أبوظبي لاستضافة فعالية فريدة تجسد أرقى معايير التنس والترفيه في مركز التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية، وذلك خلال الفترة من 19 إلى 21 ديسمبر الجاري .

وكانت نافورة البركان تجسد في خطوطها الإبداعية الخواص المميزة لهندسة العمارة الإماراتية الفريدة، والتي تبدو واضحة في أبرز مناطق الجذب الثقافية في أبوظبي مثل قصر الحصن وقلعة الجاهلي وقلعة المقطع .

وتعد المصممة أشواق عبدالله أول فنانة إماراتية تصمم كأس البطولة، وسبق لها أن صممت كأس بطولة مبادلة وادي السيليكون لتنس السيدات في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد شكلت النافورة بالنسبة لها مصدر الإلهام المثالي لتقديم كأس مميز يليق بتتويج أحد أفضل نجوم التنس العالميين في ختام البطولة مساء يوم السبت المقبل .

وقالت المصممة أشواق عبدالله التي تعمل في قسم التسويق لدى شركة "مبادلة"، الراعي الرسمي للبطولة، وتتابع شغفها الكبير بعالم الفن والتصميم في أوقات فراغها : " تعد بطولة مبادلة العالمية للتنس فعالية ذات خصوصية كبيرة بالنسبة لي، ولذلك أردت للتصميم أن يعكس جوهر أبوظبي ويستعرض بعضا من سحر العمارة التراثية لأمتنا الشامخة ".

ولطالما جسدت نافورة البركان بهيكلها الفريد أحد ملامح العاصمة الإماراتية وثقافتها النابضة بالحياة، حيث يتجلى التراث العريق لأمتنا العظيمة في الهندسة المعمارية للعديد من الوجهات الثقافية لدينا، وقد توصلت إلى تصميم يجمع بين كافة هذه العناصر مع بعضها بطريقة جذابة، لذلك أعتقد بأن حامل اللقب سيعود بذكرياته إلى أجمل اللحظات التي قضاها في ربوع دولتنا في كل مرة ينظر فيها إلى الكأس".

يذكر أنه تم ابتكار كأس البطولة من الكريستال، واستغرق تنفيذه نحو شهرين، ومن المقرر أن يتم عرضه في مركز التنس الدولي خلال أيام البطولة الثلاثة قبل مراسم التتويج مساء السبت 21 ديسمبر .

شاهد أيضاً

فاطمة بنت هزاع بن زايد تفتتح المقر الجديد لأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية

تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة …