الرئيسية / منوعات / الشارقة تتكفل بترميم "مكتبة ماكميلان" التاريخية في نيروبي

الشارقة تتكفل بترميم "مكتبة ماكميلان" التاريخية في نيروبي

تكفلت الشارقة العاصمة العالمية للكتاب لعام 2019، ترميم وتجديد "مكتبة ماكميلان التاريخية"، وذلك بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والتي تعد إحدى أشهر المكتبات في القارة الأفريقية بقلب العاصمة الكينية نيروبي.
وتتولى منظمة "بوك بانك تراست" الكينية المستقلة، مسؤولية الإشراف على عملية ترميم وتجديد ثلاث مكتبات، وهي: مكتبة ماكميلان والمكتبتان الشقيقتان لها في العاصمة الكينية.
وأشارت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، نائب رئيس الاتحاد الدولي للناشرين رئيس اللجنة الاستشارية للشارقة العاصمة العالمية للكتاب 2019، إلى المنحة خلال حفل خيري أقيم في مبنى المكتبة، قائلة: "تتجسد رسالة الشارقة العاصمة العالمية للكتاب في التأكيد على ضرورة تعزيز التفاهم والحوار والاحترام المتبادل بين مختلف ثقافات العالم من خلال الكتاب، ونحن اليوم هنا في كينيا، خارج حدود إمارتنا ودولتنا، لدعم جهودكم في المحافظة على هذا المعلم الثقافي العريق الذي يكشف العمق التاريخي لمدينتكم".
وأعربت كل من كوينانجيه وواتشوكا، مؤسِّستا "بوك بانك" عن سعادتهما بترميم المكتبة، مشيرتين إلى أنه يشكل إنجازاً مفصلياً في ختام العام الجاري. وأوضحتا أن الشارقة تؤمن بأهمية أراشيف كينيا من الكتب، ومرافقها العامة، ودورها في الارتقاء بثقافة الكينيين، لافتتين إلى أن ذلك يرفع من معنويات المجتمع المحلي ويلهمه مواصلة جهوده في المحافظة على هذه المكتبة التاريخية.

شاهد أيضاً

سفاري الشارقة يستقبل ثاني مولود لفيل السافانا الإفريقي

كشفت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، اليوم الثلاثاء، عن ولادة الفيل "طرثوث" نسبةً لنبتة برية …