الرئيسية / رياضة / لأول مرة في المنطقة .. بطولة آسيا للمواي تاي تنطلق غدا بأبوظبي بمشاركة 30 دولة
صورة أرشيفية

لأول مرة في المنطقة .. بطولة آسيا للمواي تاي تنطلق غدا بأبوظبي بمشاركة 30 دولة

تنطلق غدا منافسات بطولة آسيا للمواي تاي في " المواي تاي ارينا " بمنطقة كاسر الأمواج على كورنيش أبوظبي وتستمر حتى يوم السبت المقبل تحت إشراف الاتحاد الدولي للمواي تاي.
تشهد البطولة مشاركة 350 لاعبا ولاعبة من 30 دولة أسيوية.. فيما أعلنت المنتخبات المشاركة اليوم جاهزيتها للتحدي الأسيوي المثير الذي يقام في منطقة الشرق الأوسط لأول مرة.
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة للبطولة اليوم بفندق راديسون بلو بحضور طلال الهاشمي ممثل مجلس أبو ظبي الرياضي، وطارق المهيري مدير البطولة، وستيفان فوكس الأمين العام للاتحاد الأسيوي للمواي تاي.
وأكد المهيري اكتمال الاستعدادات لاستضافة الحدث بنجاح بعد خروج البطولة العربية الماضية بأبوظبي في أبهى صورة مؤكدا أن الإمارات لن تتوقف عند تنظيم بطولة آسيا لكنها ستبذل كل الجهد من أجل الفوز بتنظيم بطولة العالم للمواي تاي2020/2021 بالتنافس مع تايلاند، وروسيا واستراليا.
وثمن طلال الهاشمي مدير قطاع التطوير بمجلس أبو ظبي الرياضي الإنجازات الكبيرة التي سجلها اتحاد المواي تاي في مختلف المحافل والتي أرجعها إلى الدعم الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة للرياضة بوجه عام و اهتمامهما الكبير بالاستثمار ببناء الإنسان، وتوفير كل مساحات التميز والإبداع له في مختلف المجالات ومنها قطاع الرياضة.
و أشاد باستضافة أبوظبي لبطولة أمم أسيا للمواي تاي للمرة الأولى وسط مشاركة 30 دولة الأمر الذي يعكس المكانة المرموقة للإمارات في المحيط العالمي والدور المهم لاتحاد اللعبة برئاسة سعادة عبدالله سعيد النيادي.
وقال إن مجلس أبوظبي الرياضي بتوجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس المجلس سيواصل دعمه المستمر لبطولات المواي تاي وسيضع جميع الإمكانيات لتقديم نسخة استثنائية للبطولة الأسيوية بالتنسيق مع اتحاد اللعبة.
وأكد ستيفان فوكس الأمين العام للاتحاد الأسيوي للمواي تاي أن تنظيم الإمارات لبطولة أسيا برغم حداثة إشهار الاتحاد يعكس حجم الجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد برئاسة سعادة عبدالله سعيد النيادي، الذي نجح في تأمين متطلبات النجاح للبطولة قبل أن تبدأ.. ووجه الشكر لكل من ساهم في تحقيق ذلك الحلم الأسيوي.
من ناحيته رحب سعادة عبد الله سعيد النيادي رئيس اتحاد المواي تاي والكيك بوكسينج بضيوف الإمارات في بلدهم الثاني مؤكدا مواصلة النجاحات التنظيمية والفنية والإدارية التي جعلت من أبوظبي مركزا إقليميا للعبة في منطقة الشرق الأوسط رغم حداثة تأسيس الاتحاد.
وأشاد النيادي بدعم القيادة الرشيدة لقطاع الشباب والرياضة مثمنا دور اللجنة الأولمبية الوطنية والهيئة العامة الرياضة ومجلس أبوظبي الرياضي و الجهات كافة التي تسهم في دعم مسيرة الاتحاد، وخص بالشكر الأندية والمراكز الأعضاء في الاتحاد.
يرأس بعثة منتخبنا الوطني المشارك في البطولة ياسر سالم الساعدي نائب رئيس الاتحاد، وتضم عمر علي مديرا فنيا و باقي أعضاء الجهاز الفني المكون من سانيت سامات ، ومونجوكن، وعادل جواد.
وتضم قائمة لاعبي منتخبنا على مستوى الكبار الفئة(A) زكريا الجماري الذي يشارك في منافسات وزن تحت 57 كجم ، وإبراهيم بلال النواصرة في وزن تحت 60 كجم ، ونور الدين سامير في وزن 63 كجم ، ومحمد مرضي في وزن 67 كجم ، وأمين المعتصم في وزن تحت 71 كجم ، والياس حبيب علي في وزن 81 كجم ، وأحمد عبد العزيز عبد الصمد في وزن 75 كجم.
و بفئة المراحل السنية ضمت أحمد خليفة الظاهري لفئة 14-15 سنة لوزن 42 كجم ، ومحمد أحمد الصابري فئة 12-13 سنة لوزن 44 ، ومحمد عبدالله النيادي فئة 16-17 سنة لوزن 54 كجم ، وهزاع محمد القبيسي 12-13 سنة لوزن46 كجم، ونورا خليل عبد الرحمن 16-17 سنة لوزن 57 كجم ، ومحمد جمعة الثميري 13-12 سنة لوزن 44 كجم، وعلي حميد اليعربي 13-12 سنة لوزن40 كجم، وعبدالله سيف الحوسني17-16 سنة، وغانم خليفة الظاهري 15-14 سنة لوزن 44 كجم ، وعبدالله فهد حمدون لفئة 12-13 لوزن46 كجم ، وعمر سمحان لفئة 16-17 سنة لوزن 81 كجم، ومحمد سعيد الفلاسي فئة 16-17 سنة لوزن57 كجم.
كان الاتحاد الآسيوي لرياضة المواي تاي قد وافق في ديسمبر 2018 على استضافة دولة الإمارات لبطولة آسيا لعام 2019 لأول مرة في المنطقة كبطولة استثنائية في كل شي بما في ذلك اشتمالها على كل الفئات والمراحل السنية للرجال والسيدات، ثقة منه بقدرة اتحاد الإمارات للمواي تاي على توفير كل متطلبات النجاح للبطولة.
ويبدأ برنامج اليوم الأول من البطولة غدا عند السابعة صباحا بعملية الميزان للاعبين في الجولة الافتتاحية على ضوء قرعة البطولة، ثم يستعد الجميع للمشاركة في مراسم حفل الافتتاح عبر الانتقال بالحافلات المعدة لذلك لموقع البطولة بمنطقة كأسر الأمواج اعتبارا من الثانية عشرة والنصف ظهرا على أن يتم عقد اجتماع قصير للحكام بصالة اللعب عند الواحدة بعد الظهر لتوزيع المهام وتحديد المسؤوليات .. وسيكون حفل الافتتاح في الخامسة مساء بانطلاقة مباريات الدور التمهيدي من تصفيات البطولة، على أن تتواصل المباريات في يومها الأول حتى السابعة مساء .

شاهد أيضاً

غداً.. العين يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال السعودي في إياب نصف نهائي أبطال آسيا

يستأنف فريق العين غداً السبت، تدريباته استعداداً لمباراته المقررة أمام الهلال السعودي “الثلاثاء” المقبل بالعاصمة …