الرئيسية / اقتصاد / تكاليف الإنشاءات في أبوظبي تنخفض خلال الربع الثالث من 2019

تكاليف الإنشاءات في أبوظبي تنخفض خلال الربع الثالث من 2019

بلغ الرقم القياسي لتكاليف الإنشاءات في أبوظبي 98.1% خلال الربع الثالث من العام 2019، مقارنة مع 97.9% خلال الربع ذاته من العام 2018 في مؤشر على انخفاض تكاليف الإنشاءات في الإمارة، وذلك وفق ما أظهره تقرير لمركز الإحصاء خاص بحركة النشاط في القطاع.

وأظهرت أرقام مركز إحصاء أبوظبي الصادرة اليوم أن أهم المجموعات التي ساهمت في انخفاض معدل أسعار تكاليف الإنشاءات خلال الربع الثالث من العام الجاري هي مجموعة "القوة العاملة" التي ساهمت بنسبة 312 % من مجمل مع معدل الانخفاض الذي تحقق خلال فترة المقارنة، وذلك نتيجة انخفاض أسعار هذه المجموعة 3% ويشكل وزنها 29.5% .

وتعتبر أسعار السلع والخدمات المكونة لسلع الرقم القياسي لتكاليف الإنشاءات التي يتم جمعها من المصادر المعتمدة على مستوى إمارة أبوظبي، حيث تم اختيار هذه المصادر لتكون ممثلة لسوق مواد البناء والخدمات الإنشائية، كما تم اختيار المصادر التي تقع مراكزها الرئيسية في إقليم أبوظبي ولها فروع في مناطق الإمارة.

يشار إلى أن هذه الإحصائيات تقتصر على المجموعات الإنشائية الخاصة بالأبراج فقط، ومن المتوقع تطوير هذه الأرقام لاحقاً، وإضافة باقي القطاعات الإنشائية حسب التصنيف المعتمد في أبوظبي.

شاهد أيضاً

ارتفاع الأسهم الأوروبية بدعم نتائج البنوك الفصلية

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بنحو جماعي خلال تداولات اليوم الجمعة الموافق الثالث من مايو 2024، …