الرئيسية / عربي ودولي / الإمارات تستضيف ملتقى الأجهزة الرقابية اليوم

الإمارات تستضيف ملتقى الأجهزة الرقابية اليوم

يعقد ديوان المحاسبة، على هامش مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، الذي تستضيفه العاصمة أبوظبي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لقاءً بين الأجهزة العليا للرقابة والمالية والمحاسبة وأجهزة مكافحة الفساد لمدة يومين من 14 لغاية 15 ديسمبر في مركز أبوظبي الدولي للمعارض (أدنيك)، وفقاً لما ذكرته صحيفة "البيان".

يأتي ذلك بحضور دواوين المحاسبة وأجهزة الرقابة التي تمثل الدول الأطراف، ويعقد للمرة الأولى على مستوى العالم.

وأكد الدكتور حارب بن سعيد العميمي، رئيس ديوان المحاسبة، أن المبادرة التي يقودها ديوان المحاسبة، تعد مبادرة واسعة النطاق تهدف إلى تعزيز فاعلية التعاون بين الجهات المعنية بمكافحة الفساد والأجهزة الرقابية العليا، وأن الجمع بين هاتين الجهتين سيساهم بشكل فاعل ونظامي وسيُحدث نقلة نوعية على مستوى العالم.

وأضاف العميمي أن الاجتماع سيتناول تحديد الاتجاهات المناسبة لتنمية القدرات وتبادل المعرفة والتعاون المهني ضد جرائم الاحتيال والفساد، مما يسهل آليات تنفيذ الاتفاقية ورسم استراتيجيات للأعوام القادمة بين الجهات بما تمتلكه من خبرات وأموال عامة.

وأشار العميمي إلى أن المبادرة تأتي في ضوء ما نصت عليه مذكرة التفاهم المبرمة بين الأنتوساي ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وضمن إطار عمل اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

كما سيتم عقد المؤتمر العام للشراكة الدولية لمكافحة الفساد الرياضي بتاريخ 15 ديسمبر، والذي يعقد ليوم واحد وتشارك به كبار الشخصيات من مختلف الهيئات الرياضية والمنظمات الدولية لمناقشة التحديات والقضايا الرئيسية والحلول المرتبطة بالتصدي للفساد الرياضي.

شاهد أيضاً

الجامعة العربية تحذر من اجتياح رفح الفلسطينية

أعرب مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين عن إدانته الشديدة، لاستمرار العدوان ضد …