الرئيسية / محلي / كيف أحبطت شرطة أبوظبي ترويج 450 كغم مخدرات؟

كيف أحبطت شرطة أبوظبي ترويج 450 كغم مخدرات؟

شرطة أبوظبي تحبط ترويج 450 كيلوغراماً من مخدريّ الكريستال والهيروين بحوزة عصابة مكونة من 14 شخصاً من جنسيات آسيوية مختلفة في عملية أطلقت عليها "شبكة الموت".

وقام رجال المكافحة برصد أحد مروجي المخدرات يقوم بممارسة نشاطه في عدة مناطق بإمارة أبوظبي على ضوء ذلك تم إعداد خطة محكمة لرصد المشتبه به وتتبعه وتحديد المصدر الذي يجلب منه المواد المخدرة حيث تبين أن هذا الأخير لا يقيم بإمارة أبوظبي ويأتي فقط في نهاية الأسبوع لتزويد المروج بالمخدر وتم إلقاء القبض عليهما وبحوزتهما ما يقارب الـ5 كيلوغرامات من مخدري الهيروين والكريستال.

وذكر العقيد طاهر غريب الظاهري مدير مديرية مكافحة المخدرات بشرطة أبوظبي أنه استكمالاً لإجراءات البحث والتحري تم التوصل لمعلومات تفيد بأن هؤلاء الأشخاص يعملون لحساب عصابة منظمة تدار من خارج الدولة وتتمركز بعدة إمارات على شكل فرق وكل فريق يختص بدور محدد في تهريب وترويج المخدرات.

وأضاف أنه وفقاً للمعلومات التي حصلت عليها شرطة أبوظبي تم إعداد خطة للإطاحة بالعصابة وضبط جميع كميات المواد المخدرة لدى 11 شخصاً بحوزتهم 189 كيلوغراماً من المخدرات قبل أن يقوم التاجر الرئيسي بتسليم العصابة ما يقارب الـ261 كيلوغراماً من المخدرات لترويجها ولكن بعد عملية القبض حاول التاجر تغيير خطته الإجرامية مكلفاً أحد معاونيه بإخفاء هذه الكمية لحين إرسال تشكيل عصابي جديد ليقوم بترويجها.

وأكد على يقظة شرطة أبوظبي للمخطط حيث تمكنت فرق البحث والتحري من تحديد مكان إخفاء هذه الكمية بإحدى إمارات الدولة وتم ضبط كمية كبيرة من المخدرات، مخبأة في أحد المستودعات بحوزة بقية أفراد العصابة المكلفين بحمايتها.

شاهد أيضاً

الأرصاد: طقس الغد صحو إلى غائم جزئياً

كشف المركز الوطني للأرصاد تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على الدولة غداً الاثنين الموافق …