الرئيسية / محلي / مجلس لشرطة أبوظبي في العين يحذر الجمهور من النصب والاحتيال الهاتفي

مجلس لشرطة أبوظبي في العين يحذر الجمهور من النصب والاحتيال الهاتفي

نظمت ادارة الشرطة المجتمعية بقطاع امن المجتمع في شرطة أبوظبي بالتنسيق مع مكتب شؤون المجالس بديوان ولي العهد في مجلس الروضة بمنطقة العين محاضرة بعنوان " النصب الهاتفي .. خلك حذر "، و التي قدمها المقدم سيف علي الجابري رئيس قسم توعية المجتمع بإدارة الشرطة المجتمعية و النقيب محمد راشد العرياني من مديرية التحريات و التحقيقات الجنائية.

و أكد المقدم سيف الجابري ضرورة توعية المجتمع بهذا النوع من النصب و الاحتيال الذي يعد الأكثر شيوعاً في الآونة الأخيرة لافتاً إلى اهتمام الشرطة المجتمعية بتحذير وتجنيب أفراد المجتمع من النصب الهاتفي .

وحث افراد الجمهور الى اهمية عدم تصديق المحتالين واخذ الحيطة و الحذر للحفاظ على أمنهم وبياناتهم من النصب والاحتيال.

وتحدث النقيب محمد العرياني عن أساليب النصب والاحتيال ومنها الجوائز، و التوظيف الوهمي، و الشريحة البنكية، و مواقع التواصل الاجتماعي خصوصاً من خلال برنامج الواتساب و حساب البنك حيث يعدان النوعان الأكثر شيوعاً لدى المحتالين في عمليات النصب والاحتيال .

و تقدم بتوضيح أمثله لكل أسلوب، كما تفضل بتقديم النصح و الإرشادات للجمهور حاثاً على عدم التفاعل مع ارقام الهواتف و الرسائل النصية الغريبة والمشبوهة و الحفاظ على التفاصيل السرية للبيانات المالية و الشخصية والعمل على تحديث هذه البيانات بشكل دوري .

ودعا الجمهور في حالة التعرض لمحاولة النصب الإبلاغ المباشر عنها في اقرب مركز شرطة لأخذ الإجراءات القانونية اللازمة، لافتا إلى الوسائل المستخدمة في توعية الجمهور و أكثرها تفاعلاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

شاهد أيضاً

ترحيب إماراتي بنتائج اللجنة المستقلة بشأن أداء "الأونروا"

أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة، عن ترحيبها بنتائج التقرير الصادر عن اللجنة المستقلة، بشأن أداء …