الرئيسية / محلي / الإمارات تحتفل بيوم العلم

الإمارات تحتفل بيوم العلم

تحتفل الإمارات في الثالث من نوفمبر من كل عام بيوم العلم، الذي يمثل رمز عزتها ومجدها ووحدتها، ويعكس الفخر والاعتزاز بقوة اتحادها ويعكس أسمى معاني الوفاء والولاء للوطن وقيادته الرشيدة.

جرت مراسم رفع العلم في الحادية عشرة صباحا عاليا خفاقا في المؤسسات الحكومية والخاصة والمدارس والهيئات المختلفة في جميع أنحاء الإمارات.

ويشهد "يوم العلم" احتفالات وفعاليات تعزز الانتماء والتلاحم، وتعكس التكاتف بين أبناء الإمارات والتمسك بقيم الآباء المؤسسين، مجسّدة مشاعر التسامح والسلام بينهم وبين الإنسانية جمعاء.

وقال الشيخ محمد بن راشد، في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي في تويتر اليوم بمناسبة الاحتفال بـ "يوم العلم"، حيث رفع علم الإمارات في دار الاتحاد بدبي "رفعنا اليوم علم الاتحاد مع الآلاف من فرق عملنا في كافة مؤسساتنا في وقت واحد.. ارتفع في القلوب فارتفع في السماء.. رفعنا سقف طموحاتنا.. فارتفعت أعلامنا في كل مكان.. وارتفعت رؤوس مواطنينا فخراً بوطنهم.. سيبقى علم الاتحاد شامخاً خفاقاً عالياً بهمة وعزم وإخلاص أبناء الاتحاد."

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة يوم العلم في تغريدة اليوم، عبر حساب تويتر الرسمي لأخبار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مرفقة بعلم الإمارات: "في يوم العلم.. نحتفي بعنوان وحدتنا ورمز هويتنا وعزنا .. ونجدد عهد الولاء والانتماء للوطن وأن تبقى رايتنا كما تسلمناها من أبائنا وأجدادنا عالية خفاقة".


شاهد أيضاً

استشاري الشارقة يعقد جلسته الـ59 لمناقشة هيئة الشارقة للثروة السمكية

يعقد المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة صباح الخميس الثالث والعشرين من شهر شوال لعام 1445هـ الموافق …