الرئيسية / رياضة / انطلاق سباق مضمار الشارقة لونجين غدا

انطلاق سباق مضمار الشارقة لونجين غدا

ينظم نادي الشارقة للفروسية والسباق بالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل غدا سباق مضمار الشارقة لونجين الأول للموسم 2019/2020 على مضمار سباق الخيل في النادي برعاية شركة لونجين الراعي الرسمي لموسم السباق 2019/2020 و مجلس الشارقة الرياضي و القيادة العامة لشرطة الشارقة وقناة الشارقة الرياضية بمشاركة 92 جوادا من الخيول العربية الأصيلة وخيول الإنتاج المحلي والخيول المهجنة الأصيلة مع وجود 7 جياد على الاحتياط حيث يتألف السباق من ستة أشواط لمختلف المسافات والمستويات .

و خصص الشوط الأول /شوط قناة الشارقة الرياضية/ للخيول العربية الأصيلة المبتدئة بعمر أربع سنوات فأكبر لمسافة 1200م بجوائز تصل إلى 40 ألف درهم بمشاركة 16 جواداً مع وجود 4 خيول على الاحتياط .. اما الشوط الثاني / شوط مجموعة لونجين ماستر/ فهو مخصص للخيول العربية الأصيلة من إنتاج دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن التصنيف بعمر أربع سنوات فأكبر لمسافة 1200م وبجوائز تصل إلى 40 ألف درهم بمشاركة 15 جوادا.

و يأتي الشوط الثالث /شوط القيادة العامة لشرطة الشارقة/ للخيول العربية الأصيلة والمبتدئة بعمر 3 سنوات فأكبر وهذا الشوط للخيول غير المصنفة لمسافة 1000 م وجوائز هذا الشوط 40 ألف درهم بمشاركة 15 جواداً .. يليه الشوط الرابع /شوط لونجين كونكويست / وهو شوط مخصص للخيول العربية الأصيلة المبتدئة والمصنفة بعمر أربع سنوات فأكبر لمسافة 2000 م وجوائزه 40 ألف درهم بمشاركة 16 جواداً مع وجود جوادان على الاحتياط.

فيما خصص الشوط الخامس / شوط مجلس الشارقة الرياضي / للخيول المهجنة والمصنفة بعمر ثلاث سنوا فأكبر لمسافة 1000 م وجوائزه 40 ألف درهم بمشاركة 14 جواداً.

و يختتم السباق بالشوط السادس / شوط لونجين هايدروكونكويست/ وهو شوط مخصص للخيول العربية الأصيلة المبتدئة والمصنفة بعمر أربع سنوات لمسافة 1700 م وهو شوط تكافؤ وتصل جوائزه إلى 40 ألف درهم بمشاركة 16 جواداً مع وجود 2 من الخيول على الاحتياط.

وكشف الشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للفروسية والسباق عن إضافة اسم كأس جديد في سباقات مضمار الشارقة لونجين وهو سباق سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وهذه الخطوة تأتي ضمن مخطط تطوير سباقات النادي وتكريما لأصحاب الأثر الكبير في تطوير رياضة الفروسية في الدولة وامتداداً للمبادرة التي تم اطلاقها في المواسم السابقة بتسمية السباقات بأسماء كل من سمو ولي عهد حاكم الشارقة وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان وذلك لجهودهم الكبيرة في تطوير الفروسية وسباقات الخيل في الدولة .

و ضمن الشراكة الاستراتيجية بين نادي الشارقة للفروسية والسباق وشركة لونجين جرى اتفاق الرعاية الجديد لعام 2019/2020 بتسمية مضمار الشارقة للسباق باسمة الجديد خلال الموسم – مضمار الشارقة لونجين للسباق – .

و أعلنت إدارة نادي الشارقة للفروسية والسباق عن تنظيم بطولات خاصة لكل من ملاك ومدربي وفرسان السباق بنسختها الرابعة من خلال نظام النقاط حيث ينال المركز الأول صاحب اعلى مجموع نقاط في كل قسم من اقسام البطولة .

ويتنافس كل من الفرسان والملاك والمدربين على جمع النقاط خلال الموسم فيحصل المدرب والفارس والمالك صاحب المركز الأول على خمس نقاط فيما المركز الثاني ينال اربع نقاط أما المركز الثالث ثلاث نقاط وينال المركز الرابع نقطتين فما المركز الخامس يحصل على نقطة واحدة .

وتجمع النقاط نهاية الموسم ليحدد عند ذلك صاحب النقاط الأعلى صاحب المركز الأول بطلاً في الملاك وبطلاً في الفرسان وبطلاً في المدربين وفي حال التعادل يرجح صاحب أكبر عدد مرات مركز أول وفي حال التعادل في عدد مرات المركز الأول يرجح صاحب أكبر عدد مرات مركز ثاني وفي حال التعادل في عدد مرات المركز الثاني يرجح صاحب أكبر عدد مرات مركز ثالث وفي حال التعادل في عدد مرات المركز الثالث يرجح صاحب أكبر عدد مرات مركز رابع ويعلن عن الفائزين في سباق كأس صاحب السمو حاكم الشارقة في 22 فبراير 2020.

يشار الى ان سباق مضمار الشارقة لونجين الأول للموسم 2019/2020 هو السباق الأول لنادي الشارقة من جملة ستة سباقات يحتضنها النادي لهذا الموسم وسيجري السباق الثاني " سباق كأس سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان في 9 نوفمبر الجاري والسباق الثالث " سباق كأس سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في 21 ديسمبر 2019 والسباق الرابع " سباق كأس سمو ولي عهد الشارقة " 28 ديسمبر 2019 والسباق الخامس " سباق مجلس التعاون 15 فبراير 2020 والسباق السادس وهو سباق كأس صاحب السمو حاكم الشارقة في 22 فبراير 2020.‪

شاهد أيضاً

انطلاق ماراثون ستاندرد تشارترد دبي الجمعة المقبل

بدعم من مجلس دبي الرياضي، يبدأ ماراثون ستاندرد تشارترد دبي الذي يتم تنظيمه سنويا، يوم …